التحليل الفني الأسبوعي : قرارات مصيرية نحو الاتجاه العام

التحليل الفني الأسبوعي قرارات مصيرية نحو الاتجاه العام

من ١٢ يونيو الي ١٦ يونيو ٢٠٢٣

امور رئيسية يجب عليك متابعتها هذا الأسبوع

التحليل الفني اليومي مقدما من فريق عمل اربيك اف اكس للتحليل الفني وابحاث السوق

من هي افضل شركة فوركس في الوطن العربي

تعرف علي افضل شركة فوركس لعام ٢٠٢٣

التحليل الفني الأسبوعي مع النظرة الاقتصادية للأسبوع القادم

امور رئيسية يجب عليك متابعتها هذا الأسبوع

 

١ – الثلاثاء المقبل ، وقبل قرار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي ، ستصدر الولايات المتحدة أرقام التضخم لشهر مايو. من المتوقع ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك (CPI) بنسبة 4.2٪ على أساس سنوي ، بينما من المتوقع أن يصل مؤشر أسعار المستهلك السنوي الأساسي إلى 5.6٪ ، أعلى من 5.5٪ السابقة. من المرجح أن يعزز هذا الرقم الرهانات على رفع سعر الفائدة قبل إعلان بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء ويمكن أن يؤدي إلى بعض التقلبات الشديدة في جميع أنحاء مجلس إدارة العملات الأجنبية ، خاصة إذا تجاوزت النتيجة التوقعات.

 

٢- مؤشر في أي اكس للاسهم في بورصة شيكاغو عند أدنى مستوى له منذ يناير 2020

 

٣- لا يُظهر الاتجاه الصاعد # Nasdaq100 أي علامات على تباطؤ العام – هل يمكننا رؤية 15 ألف  هذا الصيف؟

 

٤- سيقوم الاحتياطي الفيدرالي أيضًا بإحداث ضوضاء عندما يعلن قراره. يبدو أن السيناريو الأكثر احتمالية هو توقف مؤقت مصحوب برسالة متفائلة تترك الباب مفتوحًا لرفع سعر الفائدة مرة أخرى في المستقبل القريب. إذا أكد بنك الاحتياطي الفيدرالي بطريقة ما أن التشديد النقدي لا يزال مطروحًا على الطاولة ، فقد تنهار أسواق الأسهم بينما قد يرتفع الدولار الأمريكي على خلفية المخاوف.

 

٥- أخيرًا ، سيحل يوم الخميس دور البنك المركزي الأوروبي (ECB) لاتخاذ قرار بشأن السياسة النقدية. وجهة نظر السوق أقل ضبابية ، حيث أن الاهتمام بالمضاربة مؤكد أن صانعي السياسة الأوروبيين سوف يضغطون على الزناد. تتوقع الأسواق المالية ارتفاعًا بمقدار 25 نقطة أساس ورسالة متفائلة بزيادات إضافية في الاجتماعات القادمة.

 

خلاصة القول هي أن مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي وإعلان بنك الاحتياطي الفيدرالي لديهما أكبر الفرص لتحديد نغمة السوق للأسابيع التالية. إذا جاء مؤشر أسعار المستهلكين دون التوقعات وانحرف البنك المركزي إلى الجانب المتشائم ، فمن المحتمل أن تتغلب الرغبة في المخاطرة على المعنويات وتؤدي إلى خسائر كبيرة بالدولار الأمريكي ، مع احتمال أن يتغلب اليورو / الدولار الأمريكي على عتبة 1.1000.

التحليل الفني الأسبوعي : البترول التوقعات طويلة المدي

تم تداول العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنحو 71 دولارًا للبرميل يوم الجمعة وكانت في طريقها للانخفاض للأسبوع الثاني على التوالي ، حيث ظل المستثمرون قلقين بشأن الطلب. قد تؤثر احتمالية ارتفاع أسعار الفائدة من البنوك المركزية الرئيسية وعدم اليقين الاقتصادي في الصين ، أكبر مستورد للخام ، سلبًا على الطلب الإجمالي. انخفض سعر النفط الأمريكي القياسي بنسبة 4.8٪ يوم الخميس بعد أنباء عن توصل الولايات المتحدة وإيران إلى اتفاق نووي مؤقت من شأنه أن يسمح لإيران باستئناف صادرات النفط بحوالي مليون برميل يوميًا. ومع ذلك ، نفى البلدان التقرير ، مما تسبب في تعافي أسعار النفط لمعظم خسائر الخميس. في غضون ذلك ، أعلنت المملكة العربية السعودية خلال عطلة نهاية الأسبوع عزمها خفض الإنتاج بمقدار مليون برميل يوميًا إلى 9 ملايين برميل يوميًا في يوليو ، وهو أدنى مستوى في سنوات وسط جهود لدعم أسعار الخام.

 

 

الاتجاه العام والتوقعات الفنية طويلة المدي

من المتوقع تداول النفط الخام عند 72.48 دولارًا أمريكيًا / برميلًا بحلول نهاية هذا الربع ، وبالنظر إلى المستقبل ، فإننا نقدر أنه سيتم تداوله عند 79.87 في غضون 12 شهرًا.

الدعم الحالي يرتكز لدي مستويات ٦٦.٠٠ دولار

التحليل الفني الاسبوعي للبترول

التحليل الفني الاسبوعي للبترول​

هل قمت بالتعرف علي التداول الذكي

التحديث الاسبوعي لحساب ال ١٠٠٠ دولار منظومة الفهد: اقتربنا من مضاعفة الحساب

التحليل الفني الأسبوعي : الدولار ين مستويات هامة

(USD / JPY)  ارتفع زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني ليقترب من حواجز المقاومة الرئيسية قبل اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة وبنك اليابان

 

التحليل الفني الأسبوعي : الاتجاة العام لا يزال مختلط

الخلاصة: اختراق النطاق الافتتاحي السنوي لزوج الدولار الأمريكي / الين الياباني يختبر الآن أول عقبة مقاومة رئيسية. يجب أن تقتصر الخسائر على 136.49 إذا كان السعر يتجه صعوديًا على هذا الامتداد مع اختراق فوق 142.50 ضروريًا في النهاية لاستئناف الاتجاه الصعودي الأوسع. سأقوم بنشر نظرة مستقبلية محدثة للين الياباني على المدى القصير بمجرد أن نحصل على مزيد من الوضوح

 

المقاومة 140.33 / 72 ، 142.50 ، 147.69

 دعم 137.60 ، 136.49 / 80 ، 132.46

التحليل الفني الاسبوعي للدولار ين

تابعنا دائما علي قناه التليجرام لمزيد من التحليل الفني اليومي من قسم أبحاث السوق لدي فريق عمل اربيك اف اكس

تواصل معنا

Phone

+201017855252

Email

info@arabic-fx.com

Skype

Mahmoud_fx

Verified by MonsterInsights