التحليل الفني لأسواق الفوركس الذهب و النفط 

التحليل الفني لأسواق الفوركس الذهب و النفط

من ١٤ اغسطس الي ١٨ اغسطس ٢٠٢٣

من هي افضل شركة فوركس في الوطن العربي

تعرف علي افضل شركة فوركس لعام ٢٠٢٣

التحليل الفني اليومي مقدما من فريق عمل اربيك اف اكس للتحليل الفني وابحاث السوق

التحليل الفني لأسواق الفوركس وأسعار الذهب

التحليل الفني لأسواق الفوركس وأسعار الذهب : واجهت اسعار الذهب ضغوطاً بيعيه الأسبوع الماضي حيث تسارع مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة أعلى من المتوقع بعد ارتفاع طفيف في مؤشر أسعار المستهلك لشهر يوليو. حاول المعدن الثمين الانتعاش، ولكن لا يوجد ما يبرر الاتجاه الصعودي حيث يشعر المستثمرون بالقلق من أن التضخم لا يزال ثابتًا وسط ارتفاع أسعار الإيجارات. ارتفع تضخم المستهلك والمنتج في يوليو لكنه لا يزال غير كاف لإجبار مجلس الاحتياطي الفيدرالي على رفع أسعار الفائدة أكثر في سبتمبر.

الارتفاع المتواضع في معدل التضخم في الولايات المتحدة يساعد بنك الاحتياطي الفيدرالي على إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير في السياسة النقدية لشهر سبتمبر.

التحليل الفني لأسواق الفوركس وأسعار الذهب : مع نهاية تداولات الأسبوع الماضي لدي مستويات ١٩١٣ دولار لأسعار الذهب ، نعتبر اننا لدي مستويات دعم قوية حيث ان انخفاض الذهب كان بطيئا مما يعزز فرص بقاء المشتريين علي وضع الاستعداد

الان الذهب في مرحلة انشاء قاع له لبدء مرحلة من الصعود، وجب علينا الان المتابعة عن كثب من اجل معرفة القاع

التحليل الفني لأسواق الفوركس وأسعار الذهب: لدينا دعم لدي مستويات ١٩٠٤ التي تمثل مع متوسط ٢٠٠ يوم وكذلك مستويات   ١٨٩٣ تلك تعتبر مستويات القاع المنتظرة التي يجب صمودها للبحث عن فرص الشراء

التحليل الفني لأسواق الفوركس وأسعار الذهب: مستويات المقاومة ترتكز لدينا حول مستويات ١٩٣٠ – ١٩٥٠ التي في حال الصمود اعلاها سنواصل الشراء نحو مستويات  – ١٩٨٠ – ٢٠٠٠ مرة اخري

 

التحليل الفني لأسواق الفوركس وأسعار الذهب

VanEck Gold Miners ETF -GDX

التحليل الفني لأسواق الفوركس وأسعار الذهب : صندوق شركات تعدين الذهب تدعم استمرار بقاء فرص الصعود مع نهاية تداولات الأسبوع بشمعة المطرقة وعدم الاغلاق بشكل بيعي مثل أسعار الذهب  هذا التباين الواضح علي الرسم البياني يدعم فكرة البحث عن القاع الان لبدء مرحلة من الصعود

VanEck Gold Miners ETF -GDX
VanEck Gold Miners ETF -GDX

هل قمت بالتعرف علي التداول الذكي

التحليل الفني لأسواق الفوركس و النفط

التحليل الفني لأسواق الفوركس  و النفط : إن الخلفية الدرامية لسوق النفط الخام لديها ما يبرر كلاً من المتفائل والمتشائم في الوقت الحاضر ، وهو ما قد يفسر سبب إنهاء أسبوع التداول السابق من حيث بدأ من خلال شمعة لا تشير الي أي شيء .

التحليل الفني لأسواق الفوركس و النفط : الكلمة الرئيسية للنظرة البيعية هي الصين .

باعتبارها أكبر مستورد للطاقة في العالم ، تعد مستويات الطلب في الصين حاسمة بالنسبة لسوق النفط ، ولا تبدو جيدة حاليا . كانت أرقام التجارة في شهر يوليو سلبية بشكل كبير كما تراجعت واردات البلاد من النفط الخام بشكل حاد من أعلى مستوياتها المسجلة في يونيو لتسجل أضعف ارتفاع لها منذ بداية العام.علاوة على ذلك ، أصبحت أسعار المستهلك الصيني الآن في منطقة الانكماش . فالوضع الحالي في الصين يؤثر بشكل واضح علي أسعار النفط ويؤدي الي اضعافه ومن ثم الهبوط

التحليل الفني لأسواق الفوركس و النفط : الكلمة الرئيسية للنظرة الشرائية  هي أمريكا و أوبك  .

خفضت الدول الأعضاء في أوبك المشاركة في صفقة مع روسيا إنتاج النفط بمقدار 912 ألف برميل في اليوم ، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى التخفيضات الطوعية من قبل المنتج الرئيسي المتأرجح المملكة العربية السعودية.

إلى جانب الآثار المستمرة لتخفيضات الإنتاج التي أعلن عنها بالفعل كبار منتجي النفط ، والإشارات الواضحة على تراجع قبضة التضخم على الولايات المتحدة ، مما أثار آمال السوق في أن أسعار الفائدة قد تبقى ثابتة هناك لبقية هذا العام ، وربما ليس من المستغرب أن يجب أن تتجه أسعار النفط إلى الأعلى.

التحليل الفني لأسواق الفوركس و النفط : بشكل أساسي ، يبدو أن الأسبوع المقبل سيظل معركة بين هاتين النظريتين المتعارضتين في سوق النفط. إنه أسبوع غني بالبيانات

لكن تبقي لدينا المستويات الفنية من مقاومة لدي مستويات ٨٣.٢٦  ومن ثم ٩١.٩٠

اما الدعم يرتكز لدينا ٧٨.٥٠ و ٧٦.٦٠ التي تعتبر مستوط ٢٠٠ يوم

التحليل الفني لأسواق الفوركس و النفط
التحليل الفني لأسواق الفوركس و النفط

تابعنا دائما علي قناه التليجرام لمزيد من التحليل الفني اليومي من قسم أبحاث السوق لدي فريق عمل اربيك اف اكس

التحليل الفني لأسواق الفوركس : الرؤية الاقتصادية

التحليل الفني لأسواق الفوركس : الأسبوع الماضي كان أسبوع جيد لصالح الدولار الأمريكي بسبب النتائج الاقتصادية حيث تمتع الدولار الأمريكي بأسبوع إيجابي مرة أخرى، وقد جاء هذا إلى حد كبير بسبب صانعي السياسة الفيدراليين المتفائلين جنبًا إلى جنب مع ارتفاع معنويات المخاطرة في وقت مبكر من الأسبوع مع احتمال رفع أسعار الفائدة في ديسمبر، فقد استفاد الدولار أيضًا من البيانات السيئة من الصين هذا الأسبوع والتي شهدت انتشار معنويات المخاطرة. استفاد الدولار من الطلب المتجدد على الملاذ الآمن حيث لا يزال المشاركون في السوق قلقين بشأن التعافي غير المتكافئ في الصين.

لكن لم تكشف بيانات التضخم في الولايات المتحدة عن الكثير هذا الأسبوع حيث ارتفع التضخم الرئيسي ولكنه جاء أقل من التوقعات بينما انخفض التضخم الأساسي بشكل طفيف. وقد طغت على هذا إلى حد كبير مجموعة من صانعي السياسة الفيدرالية، الذين ذكر العديد منهم أن الاحتياطي الفيدرالي لا يزال لديه عمل يقوم به بشأن التضخم. سجلت بيانات مؤشر أسعار المنتجين يوم الجمعة ارتفاعًا طفيفًا في يوليو حيث جاءت عند 0.3٪ من القراءة المعدلة سابقًا عند 0٪. من المحتمل أن يكون هذا سببًا آخر لاستقرار الدولار في نهاية الأسبوع حيث أن مؤشر أسعار المنتجين عادة ما يكون مقدمة لارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين حيث تنتقل ضغوط الأسعار من الإنتاج إلى المستهلك النهائي.

كما تعافت عوائد سندات الخزانة الأمريكية يوم الجمعة بعد انخفاضها في وقت سابق من الأسبوع مع اقتراب كلا من عوائد سنتين وعشر سنوات من إنهاء الأسبوع بارتفاع. كان الجزء الأول من الأسبوع مفاجئًا حيث كانت عوائد سندات الخزانة تنخفض حيث استمر الدولار في التقدم ولكن عادت الأمور إلى طبيعتها بعد قراءة مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي يوم الخميس والتي ألهمت ارتفاعًا في العوائد.

الأسبوع المقبل: اجتماع الفومك ومبيعات التجزئة أيضًا

 

التحليل الفني لأسواق الفوركس  : صرح صانعو السياسة الفيدرالية أنهم لم يناقشوا أي إطار زمني لخفض أسعار الفائدة حتى الآن حيث لا يزال هناك عمل يتعين القيام به. أتوقع أن يتم عرض هذا في المحضر الخاص بالفومك ، ومن غير المرجح أن يظهر بنك الاحتياطي الفيدرالي أي إشارات مهمة على التشاؤم.

التحليل الفني لأسواق الفوركس  :ستعطينا بيانات مبيعات التجزئة نظرة ثاقبة على جانب الطلب في الولايات المتحدة والذي أظهر بعض الاعتدال خلال الأشهر القليلة الماضية. يمكن أن يعطي المزيد من الانخفاض في مبيعات التجزئة إشارة إلى أن الركود قد يتحقق على الرغم من كونه إيجابيًا من منظور التضخم حيث أن انخفاض الطلب يجب أن يؤدي إلى انخفاض الأسعار.

التحليل الفني لأسواق الفوركس : الرؤية الاقتصادية
التحليل الفني لأسواق الفوركس : الرؤية الاقتصادية

تواصل معنا

Phone

+201017855252

Email

info@arabic-fx.com

Skype

Mahmoud_fx

Verified by MonsterInsights