التحليل الفني للذهب و اليورو و الين الياباني امام الدولار

التحليل الفني للذهب و اليورو و الين امام الدولار الامريكي

من ٢ يوليو الي ٧ يوليو ٢٠٢٣

التحليل الفني اليومي مقدما من فريق عمل اربيك اف اكس للتحليل الفني وابحاث السوق

من هي افضل شركة فوركس في الوطن العربي

تعرف علي افضل شركة فوركس لعام ٢٠٢٣

التحليل الفني لاسعار الذهب

استمرت تداولات اسعار الذهب  الأسبوع الماضي اعلي مستويات ١٩٠٠ دولار للاونصة التي تمثل دعم نفسي

الا اننا مع نهاية التداولات الأسبوع الماضي انخفض اسفلها ووصل الي ١٨٩٤ الا انة لم يستطيع الاستمرار اسفل ١٩٠٠ وعاد مرة اخري للاغلاق اعلاها

نلاحظ استمرار التداولات داخل المثلث الهابط

لذا لابد من كسر قمة المثلث لاعلي (لدي مستويات ١٩٢٥ لاسعار الذهب ) من اجل الاستمرار في فكرة الشراء

 

اذا استطاعت أسعار الذهب كسر مستويات ١٩٢٥ الي اعلي سيتجة نحو ١٩٦٠ ومنها الي مستويات ٢٠٠٠ النفسي لاسعار الذهب

 

بقاء وثبات مستويات ١٨٩٥ هام في حال البحث عن الشراء

اما الحالة المعاكسة في التحليل الفني لاسعار الذهب  ، ففي حال كسر القاع السابق سيتجة الذهب نحو ١٨٥٠ ومن ثم ١٨٠٠ لاسعار الذهب

التحليل الفني لاسعار الذهب : بقاء١٩٠٠ كدعم
التحليل الفني لاسعار الذهب
التحليل الفني لليورو امام الدولار الأمريكي

 

كان حديثنا الأسبوع الماضي عن البيع لدي مستويات ١.٠٩٥٠ – و الشراء من مستويات ١.٠٨٤٠  راجع التحليل السابق

وهو ما حدث بالفعل من خلال اللبيع مع بداية التداولات ومن ثم الشراء من المستويات المتوقعه مع نهاية الأسبوع

وبهذا السيناريو يصبح التحليل الفني الخاص بنا مائل للشراء

لكن لتاكيد التحليل الفني المؤكد للاتجاه الصاعد تتبقي لنا خطوة أخيرة الا وهو تأكيد بكسر القمة السابقة لدي مستويات ١.١٠١٠ والتي بكسرها سيتجة نحو ١.١٢٠٠

التحليل الفني لليورو امام الدولار الأمريكي : شراء

التحليل الفني لليورو امام الدولار الأمريكي

هل قمت بالتعرف علي التداول الذكي

التحليل الفني لزوج الدولار الأمريكي امام الين الياباني

تدخل بنك اليابان من حين لآخر في سوق الفوركس على مدى العقود القليلة الماضية ، في أغلب الأحيان لتعزيز قيمة عملته ودعم الاقتصاد القائم على التصدير في البلاد.

حدثت تدخلات العام الماضي عند 145.00 و 150.00 دولارًا أمريكيًا / ين ياباني ، عندما كان الزوج أعلى بحوالي 600 نقطة فوق المتوسط ​​المتحرك لـ 50 يومًا و 1000 نقطة فوق المتوسط ​​المتحرك لـ 100 يوم.

إذا لم نشهد تدخلًا في بداية الأسبوع ، فستكون المنطقة الرئيسية التي يجب مراقبتها هي 146.00-147.00 ، لكن المضاربين على ارتفاع الين على المدى الطويل بحاجة إلى رؤية تحول في سياسة بنك اليابان.

ما هو تدخل سوق الفوركس؟

بالنسبة للمبتدئين ، فإن التدخل في سوق الفوركس يتضمن بشكل عام الشراء المباشر أو بيع العملات من قبل البنوك المركزية. قد يختار البنك المركزي بيع عملته الوطنية ، وبالتالي زيادة المعروض وخفض قيمتها بالنسبة للعملات الأخرى ، أو قد يشتري عملته الوطنية ، وبالتالي يقلل المعروض منها ويعزز قيمتها.

في حين أن بنك اليابان (BOJ) لديه تاريخ طويل من التدخل في أسواق الصرف الأجنبي ، فإن معظم تدخلاته الملحوظة تهدف إلى الحد من ارتفاع قيمة الين للحفاظ على القدرة التنافسية للاقتصاد الياباني المعتمد على التصدير. تتضمن هذه التدخلات عادةً بيع الين وشراء العملات الأجنبية

 

تحويل انتباهنا إلى الرسم البياني الحالي ، اختبر زوج الدولار الأمريكي / الين الياباني المستوى 145.00 يوم الجمعة ، وهو نفس المستوى الذي تدخل فيه بنك اليابان لأول مرة في سبتمبر الماضي ، على الرغم من أنه من الجدير بالذكر أن سلطات بنك اليابان تقول إنها تنظر إلى سرعة انخفاض الين ، بدلاً من المستويات ، في اتخاذ القرار بشأن التدخل. من هذا المنظور ، لا يرى الين الياباني سرعة انخفاضه كما كان عليه العام الماضي.

 

كما يظهر الرسم البياني أدناه ، فإن زوج USD / JPY أعلى بحوالي 600 نقطة فوق المتوسط ​​المتحرك لـ 50-day EMA ، بالقرب من نفس الانحراف كما في العام الماضي. ومع ذلك ، فإن الانحراف فوق المتوسط ​​المتحرك لـ 100 يوم هو “فقط” حوالي 700 نقطة ، أي أقل من ~ 1000 نقطة فوق مقياس الاتجاه طويل الأجل الذي دفع إلى التدخل في العام الماضي.

 

بصفتي متداولًا على اتجاه الاتجاه في أزواج العملات الرئيسية ، فقد قمت بشراء زوج العملات هذا وأريد أن أبقى طويلًا. ومع ذلك ، سأتجنب الدخول في أي تداول جديد حتى نرى إغلاقًا يوميًا أعلى من 145 ين.

التحليل الفني للين : متي يتدخل المركزي
التحليل الفني لزوج الدولار الأمريكي امام الين الياباني

يخسر معظم المتداولين لأنهم يرغبون في استراتيجية عدم خسارة. في حين أن المتداولين الذين يعرفون أفضل طريقة لكسب الخسارة هم من يكسبون أكثر. لأن كل متداول رابح لديه إستراتيجية مطبقة بصرامة.

تابعنا دائما علي قناه التليجرام لمزيد من التحليل الفني اليومي من قسم أبحاث السوق لدي فريق عمل اربيك اف اكس

تواصل معنا

Phone

+201017855252

Email

info@arabic-fx.com

Skype

Mahmoud_fx

Verified by MonsterInsights