التحليل الفني الاسبوعي و توقعات الأسواق

توقعات الأسواق الفيدرالي علي الابواب

GOLD , EURUSD , US INDEX

لفترة التداول من 29 يناير - 2 فبراير 2024

التحليل الفني اليومي مقدما من فريق عمل اربيك اف اكس للتحليل الفني وابحاث السوق

من هي افضل شركة فوركس في الوطن العربي

تعرف علي افضل شركة فوركس لعام ٢٠٢٣

توقعات الأسواق

توقعات الأسواق الفيدرالي علي الابواب

 

توقعات الأسواق فيما يتعلق بتداول العملات الأجنبية والذهب، فقد كان الأسبوع الماضي هادئًا نسبيًا.

توقعات الأسواق  في الأسواق المالية العالمية، أصدر بنك اليابان بيان سياسته دون أي مفاجآت.

وقد اختار صناع السياسات في البنك المركزي الأوروبي اتخاذ موقف محايد. تم تخفيض توقعات التضخم في استطلاع المتنبئين المحترفين للربع الأول من عام 2024. وكما ذكروا بالفعل، فإن ناخبي البنك المركزي الأوروبي لن يتحركوا بسرعة.

ومن المتوقع أن يحافظ بنك إنجلترا على أسعار الفائدة، ولكن سيتم مراقبة التوجيهات بعناية والتي ستحدد الاتجاه المستقبلي.

بعد بيان سياسة بنك إنجلترا، سيقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بإعلان سياسته النقدية وسيكون قرار سعر الفائدة الأمريكي معروفًا.

بلغ نمو الناتج المحلي الإجمالي السنوي للربع الرابع للولايات المتحدة الأسبوع الماضي 3.3%، أي أكثر بكثير من التوقعات البالغة 2%، والتي ترجع إلى موسم التسوق في العطلات. وتباطأ معدل نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة إلى 2.9%، لكن الإنفاق مقابل التقديرات البالغة 0.4% ارتفع إلى 0.7%، أو 139.9 مليار دولار.

وحتى في حين أن الحمائم ربما يتحدثون عن هبوط سلس، أعتقد أن ارتفاع بيانات الناتج المحلي الإجمالي وأرقام الإنفاق لن تقنع بنك الاحتياطي الفيدرالي باتخاذ إجراء لأن سوق العمل لا يزال متشددا وقد يرغب بنك الاحتياطي الفيدرالي في رؤية المزيد من الأرقام الاقتصادية المنخفضة.

وفي الوقت نفسه، من المقرر صدور إعلان السداد الفصلي الأمريكي، وتقرير حالة شيلر، وثقة المستهلك، وJOLTS، وتقرير التوظيف في ADP قبل أن تتخذ اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة قرارها.

توقعات الأسواق اهم اخبار الأسبوع القادم سيتم الإعلان عن مطالبات البطالة الأولية وإحصاءات الرواتب غير الزراعية ومؤشر ستاندرد آند بورز ومؤشر ISM الصناعي بعد قرار اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في الأول من فبراير.

ومن المتوقع أن يتداول السوق ضمن نطاق حتى إعلان بنك الاحتياطي الفيدرالي.

ولكنني سألتزم بتوقعاتي الأصلية بأن أسعار الفائدة الأمريكية لن تتغير.

توقعات الأسواق : المنظور العام محايد.

 

 

توقعات الأسواق انخفض مؤشر الدولار يوم الجمعة بنسبة -0.15%. تعرض الدولار لضغوط يوم الجمعة بعد أن ارتفع معامل الانكماش الأساسي لنفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهو المقياس المفضل للتضخم لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي، أقل من المتوقع، مما عزز التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ قريبًا في خفض أسعار الفائدة. وكانت خسائر الدولار محدودة بسبب التقارير الاقتصادية الأمريكية التي جاءت أفضل من المتوقع بشأن الإنفاق الشخصي في ديسمبر ومبيعات المنازل المعلقة.

 

كانت الأخبار الاقتصادية الأمريكية يوم الجمعة أفضل من المتوقع بشكل رئيسي وكانت صعودية بالنسبة للدولار. ارتفع الإنفاق الشخصي في الولايات المتحدة لشهر ديسمبر +0.7% على أساس شهري، وهو أقوى من التوقعات البالغة +0.5% على أساس شهري، وتم تعديل شهر نوفمبر صعودًا إلى +0.4% على أساس شهري من +0.2% على أساس شهري. أيضًا، ارتفعت مبيعات المنازل المعلقة لشهر ديسمبر بنسبة +8.3% على أساس شهري، وهو أقوى من التوقعات البالغة +2.0% على أساس شهري وأكبر زيادة في 3 سنوات ونصف. على الجانب الحذر، انخفض معامل انكماش نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي لشهر ديسمبر، وهو المقياس المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي للتضخم، إلى +2.9% على أساس سنوي من +3.2% على أساس سنوي في نوفمبر، وهو أفضل من التوقعات البالغة +3.0% على أساس سنوي وأبطأ وتيرة من الزيادة في 2-3 / 4 سنوات.

 

تستبعد الأسواق فرص خفض سعر الفائدة بمقدار -25 نقطة أساس عند 3% في اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة القادم في 30-31 يناير وفرصة 48% لخفض سعر الفائدة بمقدار -25 نقطة أساس في الاجتماع التالي في 19-20 مارس.

 

تداول الان واحصل علي خصومات حصرية

توقعات الأسواق

توقعات الأسواق الذهب

 

توقعات الأسواق ماذا حدث الأسبوع الماضي أغلقت المعادن الثمينة يوم الجمعة على انخفاض طفيف. أثر ارتفاع عائدات السندات يوم الجمعة على المعادن الثمينة. كما أن التقارير الاقتصادية الأمريكية التي صدرت يوم الجمعة والتي جاءت أقوى من المتوقع بشأن الإنفاق الشخصي لشهر ديسمبر ومبيعات المنازل المعلقة في شهر ديسمبر، كانت متشددة بالنسبة لسياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي وتقوض المعادن الثمينة. كما تم تقويض الذهب أيضًا بسبب التصفية الطويلة المستمرة للذهب من قبل الصناديق بعد انخفاض حيازات الذهب الطويلة في صناديق الاستثمار المتداولة إلى أدنى مستوى لها منذ 4 سنوات يوم الخميس. أدى ضعف الدولار يوم الجمعة إلى الحد من خسائر المعادن. ويحظى الذهب أيضًا بدعم بعد تقرير يوم الجمعة عن معامل انكماش نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة لشهر ديسمبر، وهو المقياس المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي للتضخم، الذي ارتفع أقل من المتوقع، وهو أمر متشائم بالنسبة لسياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي.

 

توقعات الأسواق فنيا  لايزال مستويات 2024 تحافظ بقوة علي النمط الهبوطي للذهب

لن أتفاجأ برؤية كسر مستوى 2002 دولارًا يدفع الذهب نحو 1988 دولارًا.

لكن الاختراق الصعودي عند 2040-42 دولارًا سيزيد بشكل حاد من مخاطر اختبار وكسر مستويات 2072 دولارًا مقابل 2090 دولارًا.

توقعات الأسواق : الذهب .
توقعات الأسواق الذهب

تداول الان واحصل علي خصومات حصرية

نحب دائماً لقائك .. اي الطرق اسهل بالنسبة لك في التواصل معنا

توقعات الأسواق

توقعات الأسواق اليورو

ارتفع زوج يورو/دولار يوم الجمعة بنسبة +0.13%. وفي يوم الجمعة، تعافى اليورو من أدنى مستوى له خلال 6 أسابيع وسجل مكاسب متواضعة. ظهرت التغطية المكشوفة لليورو نتيجة للتعليقات المتشددة من عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي كازاك، الذي قال إن أكبر خطأ يمكن أن يرتكبه البنك المركزي الأوروبي سيكون تخفيفًا سابقًا لأوانه يسمح للتضخم بالارتداد مرة أخرى. انخفض زوج يورو/دولار يوم الجمعة مبدئيًا إلى أدنى مستوى خلال 6 أسابيع بعد انخفاض ثقة المستهلك الألماني لشهر فبراير بشكل غير متوقع إلى أدنى مستوى خلال 11 شهرًا.

 

توقعات الأسواق فنيا   لايزال نموزج الرأس والكتفيين متاح للاتجاه هابط نحو 1.0650

 فقط التحرك فوق 1.0990 سيشجع على تحقيق المزيد من المكاسب. ولكن الاختراق الهبوطي لمستوى 1.0770 يعني تراجع المخاطر نحو منطقة 1.0710-1.0720.

 

وقال كازاكس، عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي، إنه في حين أن أسعار الفائدة “يجب أن تبدأ في الانخفاض”، باستثناء أي صدمات كبيرة، فإن أكبر خطأ يمكن أن يرتكبه البنك المركزي الأوروبي سيكون تخفيفًا سابقًا لأوانه يسمح للتضخم بالارتداد مرة أخرى.

 

وتحسب المقايضة فرص قيام البنك المركزي الأوروبي بخفض سعر الفائدة بمقدار -25 نقطة أساس بنسبة 18% في اجتماعه التالي في 7 مارس و87% في الاجتماع التالي في 11 أبريل.

 

توقعات الأسواق اليورو
توقعات الأسواق اليورو

تداول الان واحصل علي خصومات حصرية

نحب دائماً لقائك .. اي الطرق اسهل بالنسبة لك في التواصل معنا

توقعات الأسواق

توقعات الأسواق مؤشر الدولار

توقعات الأسواق فنيا نلاحظ تكون نموذج رأس وكتفين  انعكاسي

مما قد يدفع المؤشر الي الصعود نحو 104.60

الا اننا يجب ان نمون حذرين بالاخص مع وجود متوسط مائتي يوم  وكذلك انتظار اجتماع الفيدرالي

علي الجانب المغاير كسر مستوي 102.80 يعود بنا الي الحالة البيعية

توقعات الأسواق مؤشر الدولار
توقعات الأسواق مؤشر الدولار

طرق دفع متعددة متاحة

تداول الان واحصل علي خصومات حصرية

Verified by MonsterInsights