التحليل الفني الاسبوعي و توقعات الأسواق

توقعات الأسواق تداولات متقلبة

GOLD , EURUSD , USDJPY

لفترة التداول من 15 يناير - 19 يناير 2024

التحليل الفني اليومي مقدما من فريق عمل اربيك اف اكس للتحليل الفني وابحاث السوق

من هي افضل شركة فوركس في الوطن العربي

تعرف علي افضل شركة فوركس لعام ٢٠٢٣

توقعات الأسواق

توقعات الأسواق تداولات متقلبة

 

توقعات الأسواق   تحدثنا الأسبوع الماضي عن انتهاء فترة رفع الفائدة من جانب  بنك الاحتياطي الفيدرالي.

بعد نشر إحصاءات مؤشر أسعار المستهلكين القوية يوم الخميس، والتي عززت إلى حد ما بسبب تضخم الخدمات الناجم عن الزيادات في الأسعار في قطاع الإسكان.

إن احتمال رفع أسعار الفائدة الأمريكية يتغير تدريجياً بحلول منتصف العام، على الرغم من أن السوق لم تشعر بتأثير كبير.

وبالتالي، لا أعتقد أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيقرر خفض أسعار الفائدة بسرعة. ويفضل بعد ذلك الانتظار لرؤية المزيد من علامات تراجع التضخم.

ورغم أنه لا يمكن تجاهل هذا العنصر، فإن العداء في الشرق الأوسط يتصاعد مع مرور الوقت. وسوف تتزايد احتمالية ارتفاع أسعار النفط ونقص الإمدادات مع المزيد من التصعيد. ينطوي ارتفاع تكاليف الطاقة على خطر كبير يتمثل في رفع مؤشر أسعار المستهلك وزيادة القلق.

ومن المقرر صدور المؤشرات الاقتصادية التالية هذا الأسبوع. مبيعات التجزئة، ومطالبات البطالة الأولية، ومؤشر فيلادلفيا الصناعي الفيدرالي، ومؤشر التصنيع إمباير ستيت في نيويورك، ومبيعات المنازل القائمة.

ومع زيادة التوتر، سيرتفع سعر الدولار الأمريكي والذهب، وسترتفع أسعار النفط وسترتفع عوائد السندات.

ومع ذلك، فإن التقلبات في القطاع المالي ليست مناسبة بالنظر إلى القصف في اليمن والتصعيد في مياه البحر الأحمر.

مما لا شك فيه أننا مقبلون على أسابيع قليلة مضطربة.

 

توقعات الأسواق ماذا حدث الأسبوع الماضي : ارتفع مؤشر الدولار (DXY00) يوم الجمعة بنسبة +0.11%. تعافى الدولار يوم الجمعة من خسائره المبكرة وسجل مكاسب متواضعة بفضل زيادة الطلب على الملاذ الآمن بعد أن ذكرت رويترز أن مسؤولًا أمريكيًا كبيرًا قال إنه يتوقع نوعًا من الانتقام من الحوثيين ردًا على الهجمات الجوية التي شنتها الولايات المتحدة وحلفائها يوم الخميس على أهداف الحوثيين في اليمن. حلفاء.

 

انخفض الدولار يوم الجمعة في البداية بعد أن أظهر تقرير مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة لشهر ديسمبر تخفيف ضغوط الأسعار مما أدى إلى انخفاض عائدات السندات وعزز التوقعات بتخفيضات أسعار الفائدة الفيدرالية، وهي عوامل هبوطية للدولار.

 

انخفض الطلب النهائي لمؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة لشهر ديسمبر بنسبة -0.1% على أساس شهري وارتفع بنسبة +1.0% على أساس سنوي، وهو أضعف من التوقعات عند +0.1% على أساس شهري و+1.3% على أساس سنوي. انخفض مؤشر أسعار المنتجين لشهر ديسمبر باستثناء الغذاء والطاقة إلى +1.8% على أساس سنوي من +2.0% على أساس سنوي في نوفمبر، وهو أضعف من التوقعات بعدم التغيير عند +2.0% على أساس سنوي وأقل زيادة في 3 سنوات.

 

تستبعد الأسواق فرص خفض سعر الفائدة بمقدار -25 نقطة أساس عند 7% في اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة القادم في 30-31 يناير وفرصة 85% لخفض سعر الفائدة بمقدار -25 نقطة أساس في الاجتماع التالي في 19-20 مارس.

منظومة تداول الفهد تداول مع الاذكيالآلية كليا

لا تبحث كثيرا .. هنا فقط يمكنك التداول بذكاء

توقعات الأسواق

توقعات الأسواق : الذهب

 

توقعات الأسواق الأسبوع الماضي أغلق الذهب يوم الجمعة +32.40 (+1.60%)،. استقرت المعادن الثمينة يوم الجمعة على ارتفاع معتدل. كان تقرير مؤشر أسعار المنتجين لشهر ديسمبر الصادر يوم الجمعة صعوديًا بالنسبة للمعادن الثمينة، حيث أظهر ارتفاع أسعار المنتجين أقل من المتوقع، مما عزز توقعات خفض أسعار الفائدة الفيدرالية. بالإضافة إلى ذلك، أدى تصاعد المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط إلى زيادة الطلب على المعادن الثمينة كملاذ آمن بعد أن شنت الولايات المتحدة وحلفاؤها ضربات جوية مشتركة ضد المتمردين الحوثيين في اليمن. أخيرًا، عززت الزيادة في توقعات التضخم الطلب على الذهب كتحوط من التضخم بعد ارتفاع معدل التضخم لمدة 10 سنوات إلى أعلى مستوى خلال 6 أسابيع عند 2.283٪.

 

توقعات الأسواق فنيا : الذهب اغلق الأسبوع الماضي لدي مستويات  2048.50 دولارًا – ارتفع مع شراء الملاذ الآمن. ، إلا أن احتمال الحركة الصعودية لا يزال قائمًا وإذا كسر الذهب مستوى 2062-65 دولارًا، فيمكن أن يصل إلى 2080 دولارًا أو أكثر.

في حين أن كسر مستوى 2025 دولارًا سيشجع على اختبار مستوى 2007 دولارًا. وسوف تستمر التقلبات.

 

 

توقعات الأسواق : الذهب .
توقعات الأسواق : الذهب .

تداول الان واحصل علي خصومات حصرية

نحب دائماً لقائك .. اي الطرق اسهل بالنسبة لك في التواصل معنا

توقعات الأسواق

توقعات الأسواق اليورو ( رأس وكتفين )

 

توقعات الأسواق ماذا حدث الأسبوع الماضي. ؟ انخفض زوج يورو/دولار يوم الجمعة بنسبة -0.17%. تخلى اليورو يوم الجمعة عن تقدمه المبكر وتحول نحو الانخفاض حيث أدى تعافي الدولار إلى إطلاق سيولة طويلة الأجل في اليورو. كما تأثر زوج يورو/دولار EUR/USD أيضًا بالتعليقات الحذرة من رئيسة البنك المركزي الأوروبي لاجارد، التي قالت إنه بمجرد ظهور هدف التضخم للبنك المركزي الأوروبي بنسبة 2٪، فهي “واثقة جدًا من أن أسعار الفائدة ستبدأ في الانخفاض”. ارتفع اليورو في البداية يوم الجمعة وسط أنباء اقتصادية إيجابية بعد أن ارتفع الإنفاق الاستهلاكي الفرنسي في نوفمبر بشكل غير متوقع بأكبر قدر خلال 5 أشهر.

 

ارتفع الإنفاق الاستهلاكي الفرنسي لشهر نوفمبر بشكل غير متوقع بنسبة +0.7% على أساس شهري، وهو أقوى من التوقعات التي أشارت إلى انخفاض بنسبة -0.2% على أساس شهري وأكبر زيادة في 5 أشهر.

 

وتحسب المقايضات فرص خفض البنك المركزي الأوروبي لسعر الفائدة بمقدار -25 نقطة أساس عند 4% في اجتماعه القادم في 25 يناير و43% في الاجتماع التالي في 7 مارس.

توقعات الأسواق فنيا لليورو امام الدولار يتمتع بدعم قوي حول منطقة  – 1.0930 – 1.0809 وقد يصمد لاختبار مستويات 1.020-40 أو 1.1080. علي الجانب الهابط  في حال تفعيل نموذج الرأس و الكتفين سوف يتجة الي  1.0790  كهدف اول

 

توقعات الأسواق اليورو ( رأس وكتفين )
توقعات الأسواق اليورو ( رأس وكتفين )

تداول الان واحصل علي خصومات حصرية

نحب دائماً لقائك .. اي الطرق اسهل بالنسبة لك في التواصل معنا

توقعات الأسواق

توقعات الأسواق الين (كن حذر )

 

انخفض زوج دولار/ين) يوم الجمعة بنسبة -0.27%. ارتفع الين يوم الجمعة بشكل معتدل مع انخفاض عوائد سندات الخزانة. أيضًا، عزز تقرير مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي الحذر لشهر ديسمبر يوم الجمعة التوقعات بتخفيض أسعار الفائدة الفيدرالية مما دعم الين. وكان العامل الهبوطي للين هو تقرير بلومبرج يوم الجمعة الذي قال إن مسؤولي بنك اليابان من المرجح أن يناقشوا خفض توقعاتهم للنمو الاقتصادي والتضخم باستثناء الطاقة عندما يجتمعون في وقت لاحق من هذا الشهر. كما أدى ارتفاع مؤشر نيكي للأسهم يوم الجمعة إلى أعلى مستوى له منذ 34 عامًا إلى الحد من الطلب على الين كملاذ آمن.

 

انخفضت توقعات مسح مراقبي البيئة في اليابان لشهر ديسمبر بشكل غير متوقع -0.3 إلى 49.1، وهو أضعف من التوقعات بزيادة إلى 49.5.

 

توقعات الأسواق فنيا للين يحتاج الدولار الأمريكي إلى تجاوز 145.80 مقابل 146.40. بينما يمكن للين تحقيق المزيد من المكاسب عند كسر مستوى 143.73 مقابل 143.10.

توقعات الأسواق الين (كن حذر )
توقعات الأسواق الين (كن حذر )

طرق دفع متعددة متاحة

Verified by MonsterInsights