التحليل الفني الاسبوعي و توقعات الأسواق

توقعات الأسواق رؤية اقتصادية للأحداث .

GOLD , EUR , USD , JPY

لفترة التداول 5 مايو 2024 توقعات الاسواق

التحليل الفني اليومي و توقعات الاسواق مقدما من فريق عمل اربيك اف اكس للتحليل الفني وابحاث السوق

من هي افضل شركة فوركس في الوطن العربي

تعرف علي افضل شركة فوركس لعام 2024

توقعات الأسواق

توقعات الأسواق رؤية اقتصادية للأحداث .

 

نظرة عامة لتوقعات الأسواق

توقعات الأسواق  ماذا حدث الأسبوع الماضي ؟ انخفض مؤشر الدولار يوم الجمعة إلى أدنى مستوى له خلال 3 أسابيع وأغلق منخفضًا بنسبة -0.25%. انخفض الدولار يوم الجمعة مع تراجع عوائد سندات الخزانة على خلفية التقارير الأضعف من المتوقع بشأن الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة لشهر أبريل ومؤشر أي سي ام  للخدمات لشهر أبريل.

 وتعزز التقارير الضعيفة فرص قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة هذا العام، وهو عامل هبوطي للدولار. كما أدى ارتفاع الأسهم يوم الجمعة إلى خفض الطلب على السيولة على الدولار. تعافى الدولار من أسوأ مستوياته يوم الجمعة بناء على تصريحات متشددة من محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي بومان، التي قالت إنها “مستعدة لرفع” أسعار الفائدة إذا توقف التضخم أو انعكس.

 

توقعات الأسواق  الوظائف .. ارتفعت الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة لشهر أبريل/نيسان بمقدار +175,000، أقل من التوقعات البالغة +240,000 وهي أقل زيادة في 6 أشهر. ارتفع معدل البطالة لشهر أبريل بشكل غير متوقع +0.1 إلى 3.9%، مما يظهر سوق عمل أضعف من التوقعات بعدم التغيير عند 3.8%.

 

ارتفع متوسط الأجر في الساعة في الولايات المتحدة لشهر أبريل +0.2% على أساس شهري و+3.9% على أساس سنوي، وهو أضعف من التوقعات البالغة +0.3% على أساس شهري و+4.0% على أساس سنوي مع مكاسب +3.9% على أساس سنوي بأقل زيادة سنوية في 2-3/4 سنوات.

 

 

توقعات الأسواق  ، وقال محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي بومان إن التضخم من المرجح أن يظل مرتفعا “لبعض الوقت”، وأنها “على استعداد لرفع” أسعار الفائدة إذا توقف التضخم أو انعكس.

 

توقعات الأسواق  ، تستبعد الأسواق فرص خفض سعر الفائدة بمقدار -25 نقطة أساس بنسبة 10% في اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة يومي 11 و12 يونيو و38% للاجتماع التالي في 30 و31 يوليو.

 

توقعات الأسواق اليورو دولار :

ارتفع زوج  اليورو دولار يوم الجمعة إلى أعلى مستوى له خلال 3 أسابيع وأغلق مرتفعًا بنسبة +0.40%. كان العامل الصعودي الرئيسي لليورو يوم الجمعة هو ضعف الدولار بعد أن جاءت التقارير الأمريكية الأضعف من المتوقع حول جداول الرواتب لشهر أبريل وخدمات ISM لشهر أبريل مما عزز فرص قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بتخفيض أسعار الفائدة.

 

لم يتغير معدل البطالة في منطقة اليورو لشهر مارس عند 6.5%، وهو ما يتوافق تمامًا مع التوقعات.

 

توقعات الأسواق تستبعد عقود المقايضة فرص قيام البنك المركزي الأوروبي بخفض سعر الفائدة بمقدار -25 نقطة أساس إلى 96% في اجتماعه القادم في 6 يونيو.

 

توقعات الأسواق الدولار ين

توقعات الأسواق  :انخفض زوج دولار/ين يوم الجمعة بنسبة -0.50%. ارتفع الين الياباني يوم الجمعة إلى أعلى مستوى له خلال 3 أسابيع مقابل الدولار وسط تكهنات بأن السلطات اليابانية قد تدخل إلى سوق العملات مرة أخرى لدعم الين. ووفقا لتقديرات بلومبرج، تدخل بنك اليابان في سوق الصرف الأجنبي الأربعاء بنحو 3.5 تريليون ين (22.6 مليار دولار)، وهي المرة الثانية هذا الأسبوع التي تتدخل فيها اليابان في سوق العملات لدعم الين. تعافى الين بشكل حاد من أدنى مستوياته في 34 عاما أمام الدولار اليوم الاثنين بعد تدخل اليابان في سوق الصرف الأجنبي لوقف تراجع الين. تسارعت مكاسب الين يوم الجمعة بعد تراجع عوائد سندات الخزانة بسبب التقارير الأمريكية الأضعف من المتوقع بشأن الوظائف غير الزراعية لشهر أبريل ومؤشر ISM للخدمات لشهر أبريل.

 

توقعات الأسواق  تقوم المقايضات بتسعير فرص زيادة سعر الفائدة بمقدار +10 نقاط أساس من قبل بنك اليابان بنسبة 11% في اجتماع 14 يونيو.

 

توقعات الأسواق الذهب

انخفضت أسعار المعادن الثمينة يوم الجمعة وسط تعليقات متشددة من محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي بومان، التي قالت إنها “على استعداد لرفع” أسعار الفائدة إذا توقف التضخم أو انعكس. كما أدت قوة الأسهم يوم الجمعة إلى الحد من الطلب على المعادن الثمينة كملاذ آمن. بالإضافة إلى ذلك، تؤثر تصفية الصناديق على أسعار الذهب بعد انخفاض حيازات الذهب الطويلة في صناديق الاستثمار المتداولة إلى أدنى مستوى لها منذ 4 سنوات ونصف يوم الخميس.

 

ارتفعت المعادن الثمينة يوم الجمعة في البداية بعد انخفاض مؤشر الدولار إلى أدنى مستوى خلال 3 أسابيع. كما أن انخفاض عائدات السندات العالمية يوم الجمعة كان داعمًا للمعادن الثمينة. بالإضافة إلى ذلك،

توقعات الأسواق  فإن بيانات البطالة الأمريكية لشهر أبريل/نيسان التي جاءت أضعف من المتوقع يوم الجمعة وتقارير مؤشر أي سي ام  للخدمات لشهر أبريل/نيسان عززت فرص بنك الاحتياطي الفيدرالي للبدء في خفض أسعار الفائدة وهي صعودية للمعادن.

افضل روبوت للتداول

توقعات الأسواق و عرض رمضان

افضل روبوت للتداول في سوق الفوركس

توقعات الأسواق فنيا

توقعات الأسواق اهم احداث الأسبوع القادم .

 

توقعات الأسواق اهم احداث الأسبوع القادم  .

في الولايات المتحدة، سيكون التقويم الاقتصادي خفيفًا مع تركيز اهتمام المستثمرين على تصريحات صناع السياسة للحصول على رؤى حول الموقف النقدي للاحتياطي الفيدرالي. سيتم أيضًا مراقبة المؤشرات الرئيسية مثل القراءة الأولية لثقة المستهلك في ميشيغان، ومؤشر التفاؤل الاقتصادي ، وبيان الميزانية الحكومية الشهرية، ومطالبات البطالة الأسبوعية عن كثب.

 وتشير توقعات الأسواق  إلى حدوث تدهور طفيف في معنويات المستهلكين خلال شهر مايو، وهو الشهر الثاني على التوالي من الانخفاض.

 

توقعات الأسواق في المملكة المتحدة، من المتوقع أن يبقي بنك إنجلترا سياسته النقدية دون تغيير بعد انخفاض معدل التضخم إلى 3.2% في مارس، وهو أدنى مستوى منذ سبتمبر 2021. ولا يزال المعدل أعلى من الهدف البالغ 2%،

 لكن المحافظ أندرو بيلي متفائل بأن التضخم البريطاني يسير على الطريق الصحيح لتحقيق الهدف.

 توقعات الأسواق في أوروبا، ينتظر المستثمرون تقارير اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي. كما سيتم تحديد أسعار الفائدة في السويد وبولندا.

 

توقعات الأسواق على صعيد البيانات الاقتصادية، من المقرر أن تصدر المملكة المتحدة الناتج المحلي الإجمالي الأولي للربع الأول، والاستثمار في الأعمال التجارية، وميزان التجارة الخارجية، والإنتاج الصناعي، وناتج البناء. من المتوقع أن يؤكد مؤشر مديري المشتريات للخدمات النهائي النمو في الاقتصادات الأوروبية الكبرى في أبريل، في حين من المرجح أن تشهد طلبيات المصانع الألمانية انخفاضًا طفيفًا في مارس. تشمل البيانات القادمة الأخرى مبيعات التجزئة في منطقة اليورو، والميزان التجاري لألمانيا وفرنسا، والإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة في إيطاليا، ومعدلات البطالة في إسبانيا وسويسرا، والنشاط الصناعي ومعدل البطالة في تركيا.

 

في الصين، ستتجه كل الأنظار إلى أرقام التجارة لشهر أبريل بحثًا عن علامات قوة في الاقتصاد الصيني، ومدى قدرة الطلب الأجنبي على مواصلة دعم المصنعين وسط مقاييس متشائمة للمستهلكين المحليين. ومن المقرر أيضًا أن يقوم أكبر اقتصاد في آسيا بتحديث حسابه الجاري بأرقام الربع الأول.

سيتم لفت الانتباه أيضًا إلى ملخص آراء بنك اليابان للحصول على تلميحات حول موقف سياسة البنك المركزي هذا العام والتحركات المحتملة لعمليات الين. وستصدر اليابان أيضًا ميزان مدفوعاتها لشهر مارس، ومن المقرر أن تكشف عن بعض تأثير ضعف الين. في هذه الأثناء، ستشارك الهند الإنتاج الصناعي لشهر مارس. في مكان آخر، ستصدر إندونيسيا والفلبين الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول، مع قيام الأخيرة أيضًا بإرسال تحديثات لمعدلات التضخم والبطالة، بينما ستقوم ماليزيا بمراجعة سياستها النقدية. وفي أستراليا، من المتوقع أن يبقي بنك الاحتياطي الأسترالي سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير.

 

تداول الان واحصل علي خصومات حصرية

نحب دائماً لقائك .. اي الطرق اسهل بالنسبة لك في التواصل معنا

تداول الان واحصل علي خصومات حصرية

نحب دائماً لقائك .. اي الطرق اسهل بالنسبة لك في التواصل معنا

طرق دفع متعددة متاحة

تداول الان واحصل علي خصومات حصرية

Verified by MonsterInsights