التحليل الفني الاسبوعي و توقعات الأسواق

توقعات الأسواق نهاية الربع الحالي للذهب والبترول

GOLD , WTI

لفترة التداول من 8 ابريل 2024 توقعات الاسواق

التحليل الفني اليومي و توقعات الاسواق مقدما من فريق عمل اربيك اف اكس للتحليل الفني وابحاث السوق

من هي افضل شركة فوركس في الوطن العربي

تعرف علي افضل شركة فوركس لعام 2024

توقعات الأسواق

توقعات الأسواق نهاية الربع الحالي للذهب و البترول

 

نظرة عامة لتوقعات الأسواق

 

توقعات الأسواق : كانت توقعات الأسواق  قد قامت في البداية بتسعير خفض سعر الفائدة بمقدار 150 نقطة أساس من بنك الاحتياطي الفيدرالي. ومع ذلك، فقد تم تخفيض التقدير إلى ما يقرب من خفضين لأسعار الفائدة هذا العام، أو 25 نقطة أساس لكل منهما.

 

الاتجاه السابق للتباطؤ لا يدعمه النمو الاقتصادي القوي الأخير وزيادة قراءات التضخم.

ولا توجد أدلة تذكر على أن التضخم يتناقص بسرعة. أضاف الاقتصاد الأمريكي 305 ألف وظيفة في مارس، وتجاوزت قوائم الرواتب غير الزراعية التقديرات. وانخفض معدل البطالة إلى 3.8%، وظل الطلب في سوق العمل مرتفعا. وفي كلتا الحالتين، كانت البيانات الأمريكية التي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي قوية.

 

وسوف يبدأ السوق بتحليل بيانات مؤشر أسعار المستهلكين للأسبوع المقبل، ولكن لن يكون لها تأثير كبير.

 

وارتفع العائد على السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات بنحو 50 نقطة أساس هذا العام وحده منذ البداية. مؤشر الدولار حوالي 104.

 

ومع ذلك، فإن النهج المتبع في الاستثمار في الذهب قد تغير بشكل جذري. وعلى الرغم من كل التحديات، فقد استمر في الارتفاع، محطمًا الرقم القياسي لأعلى مستوياته اليومية.

 

على الرغم من أن سعر الذهب مبالغ فيه من الناحية النظرية، إلا أن مشتريات البنك المركزي من المعدن قد أعطته دعمًا قويًا، ويعد الخوف المستمر من هجوم من جانب إيران عاملاً رئيسياً.

 

سيظل الذهب هو الأصل المفضل للشراء عند الانخفاضات حتى لو تأخر التصحيح الكبير وحتى نسمع علامات انخفاض التوتر.

 

وهذا يشير إلى أن الذهب سيظل متقلبًا للغاية، كما يتضح من حركته يوم الجمعة، والتي انحصرت داخل منطقة 63 دولارًا بين 2267.50 دولارًا و 2330.50 دولارًا.

 

يبدو أن عامل تخفيض سعر الفائدة لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي أصبح أقل فعالية حاليًا. تعد البيئة الجيوسياسية غير المستقرة في الشرق الأوسط ومشتريات البنك المركزي من العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى ارتفاع أسعار الذهب، ولهذا السبب ينتهز المشترون الفرصة في أي وقت تنخفض فيه أسعار الذهب. وفي الأسابيع الثلاثة الماضية، رأينا ذلك يحدث ثلاث مرات.

 

بينما سيركز السوق على محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ومؤشر أسعار المستهلك ومؤشر أسعار المنتجين ومطالبات البطالة ومؤشر ميشيغان للمستهلك لمزيد من التوجيه. يتمتع الدولار الأمريكي بتحيز محايد هذا الأسبوع.

عرض رمضان متاح الان

توقعات الأسواق و عرض رمضان

عرض رمضان متاح الان

توقعات الأسواق فنيا

توقعات الأسواق العامة للذهب

ارتفعت أسعار الذهب لتتجاوز 2320 دولارًا للأوقية يوم الجمعة، مسجلة مستوى قياسيًا جديدًا ومواصلة المكاسب للأسبوع الثالث على التوالي. وقد تم دعم المعدن النفيس من خلال رهانات خفض أسعار الفائدة الأمريكية، وعمليات الشراء للمضاربة، ومشتريات البنك المركزي، وسط نمو قوي للوظائف في الولايات المتحدة في مارس.

 

توقعات الأسواق :  أضاف اقتصاد البلاد أكبر عدد من الوظائف خلال 10 أشهر، في حين انخفض معدل البطالة دون التوقعات، مما يشير إلى استمرار الضيق في سوق العمل ودعم حالة بقاء أسعار الفائدة مقيدة لفترة أطول.

 

توقعات الأسواق : صرح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، نيل كاشكاري، يوم الخميس، أنه إذا ظل التضخم مرتفعًا بشكل عنيد، فقد لا تكون تخفيضات أسعار الفائدة ضرورية هذا العام.

في وقت سابق، أكد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي باول على الحاجة إلى أدلة مستدامة على اقتراب التضخم من هدف 2٪ قبل النظر في خفض أسعار الفائدة. وينتظر المستثمرون بيانات التضخم القادمة في الولايات المتحدة الأسبوع المقبل، والتي قد تؤثر على عملية صنع القرار في بنك الاحتياطي الفيدرالي في الأشهر المقبلة.

 

وارتفع سعر الذهب بمقدار 266.93 دولارًا أمريكيًا للأوقية. أو 12.94% منذ بداية عام 2024، وفقاً للتداول على عقد الفرق (CFD) الذي يتتبع السوق القياسي لهذه السلعة. ومن المتوقع أن يتم تداول الذهب عند 2273.85 دولارًا أمريكيًا للأوقية. بحلول نهاية هذا الربع، وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية وتوقعات المحللين.

تداول الان واحصل علي خصومات حصرية

نحب دائماً لقائك .. اي الطرق اسهل بالنسبة لك في التواصل معنا

توقعات الأسواق

توقعات الأسواق العامة للبترول

استقرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بالقرب من 87 دولارًا للبرميل يوم الجمعة ومن المقرر أن ترتفع للأسبوع الثاني على التوالي، حيث أدى تصاعد التوترات الجيوسياسية في المناطق المنتجة للنفط وجهود أوبك + للحد من العرض وتوقعات الطلب القوية على الطاقة إلى ارتفاع أسعار النفط. وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، تعهدت إيران بالانتقام من إسرائيل بسبب الهجوم على مجمع السفارة الإيرانية في سوريا والذي أسفر عن مقتل موظفين إيرانيين رفيعي المستوى. وفي أوروبا الشرقية، قال مسؤول في حلف شمال الأطلسي، الخميس، إن هجمات الطائرات بدون طيار الأوكرانية على مصافي التكرير الروسية عطلت أكثر من 15% من الطاقة الإنتاجية الروسية، مما أضر بإنتاج الوقود في البلاد. وفي مكان آخر، اتفقت أوبك+ هذا الأسبوع على الحفاظ على سياستها الحالية لإمدادات النفط وضغطت على بعض الأعضاء لتعزيز الالتزام بتخفيضات الإنتاج. وعلى جانب الطلب، عززت البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية التوقعات بالنسبة لأكبر مستهلك للنفط في العالم، بينما يترقب المستثمرون تقرير الوظائف الأمريكي الشهري الرئيسي.

 

ارتفع النفط الخام بمقدار 15.13 دولارًا أمريكيًا/برميل أو 21.11٪ منذ بداية عام 2024، وفقًا للتداول على عقد الفروقات (CFD) الذي يتتبع السوق القياسي لهذه السلعة. من المتوقع أن يتم تداول النفط الخام عند مستوى 85.22 دولارًا أمريكيًا/برميل بحلول نهاية هذا الربع،

 

تداول الان واحصل علي خصومات حصرية

نحب دائماً لقائك .. اي الطرق اسهل بالنسبة لك في التواصل معنا

طرق دفع متعددة متاحة

تداول الان واحصل علي خصومات حصرية

Verified by MonsterInsights