التحليل الفني الاسبوعي و توقعات الأسواق

توقعات الأسواق هل الدولار هو المسيطر الان ؟

GOLD , EURUSD , GBPUSD , USDJPY

لفترة التداول من 5 فبراير - 9 فبراير 2024

التحليل الفني اليومي مقدما من فريق عمل اربيك اف اكس للتحليل الفني وابحاث السوق

من هي افضل شركة فوركس في الوطن العربي

تعرف علي افضل شركة فوركس لعام ٢٠٢٣

توقعات الأسواق

توقعات الأسواق هل الدولار هو المسيطر الان ؟

توقعات الأسواق لقد قمنا بتغطية أسواق المعادن الثمينة لأكثر من عقد من الزمن، وحتى مع كل هذه الخبرة، لا يزال السوق لديه القدرة على مفاجأتي ولا تزال هناك أعماق خفية في السوق يجب استكشافها.

 

توقعات الأسواق : يعد هذا الأسبوع مثالًا رئيسيًا على كيفية استمرار الذهب والفضة في تحدي الصعاب. تواصل حركة السعر التي شهدناها النمط الذي تم إنشاؤه في عام 2023 والذي دفع الأسعار إلى مستويات قياسية.

 

يواصل بنك الاحتياطي الفيدرالي الحفاظ على سياسة نقدية تقييدية، حيث يحافظ على سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية عند أعلى مستوى له منذ ما يقرب من عقدين. ومع ذلك، تمكن الذهب من الحفاظ على مستويات الدعم الحرجة، متماسكًا ضمن اتجاه صعودي واسع النطاق.

 

توقعات الأسواق في الأسبوع الماضي: تلقى المستثمرون رسالة واضحة من بنك الاحتياطي الفيدرالي مفادها أنه على الرغم من أنهم يستعدون لخفض أسعار الفائدة هذا العام، إلا أنهم ليسوا في عجلة من أمرهم بعد. تم دق المسمار في نعش معدل الشهر المقبل يوم الجمعة بعد أن أظهرت البيانات أن الاقتصاد الأمريكي خلق 353 ألف وظيفة الشهر الماضي، متجاوزًا التوقعات بشكل كبير. وفي الوقت نفسه، ارتفعت الأجور بنسبة 0.6% وارتفعت بنسبة 4.5%.

أوضح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي باول أن خفض سعر الفائدة في مارس ليس ممكنًا.

يبدو أن بعض اللاعبين في السوق ينتظرون بفارغ الصبر قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بتخفيض أسعار الفائدة. من المحتمل أن الكثير من الناس قد قللوا من تقدير التخفيضات الثلاثة في عام 2024.

توقعات الأسواق  هناك احتمالية لانخفاض عدد التخفيضات كلما استغرق حدوث القطع الأول وقتًا أطول. وحتى التأخير، فإن جميع الحسابات الصعودية والمتفائلة للمتداولين سوف تتلاشى. وفي حالة التأخير فإن وجهة نظري سوف تصبح واضحة بعض الشيء عندما ننظر في الحجم الإجمالي للميزانيات العمومية للقطاع المالي.

إن أحدث الإحصائيات المتعلقة بالاقتصاد الأمريكي بعيدة كل البعد عن الهدف)كشوف المرتبات غير الزراعية) 353 ألفًا. وارتفع متوسط الأجر في الساعة بنسبة 0.6%، وهو أعلى بكثير من التوقعات البالغة 0.3%، في حين ظل معدل البطالة عند 3.7%. وأدى ذلك إلى معدل سنوي للساعة قدره 4.5% مقابل 4.1% (سنويًا)، مما يشير إلى أن الاقتصاد لا يزال قويًا ويتوسع بمعدل أعلى.

تم إصدار أرقام )كشوف المرتبات غير الزراعية)القوية، والتي تسببت في زيادة بمقدار 12 إلى 19 نقطة أساس في عوائد السندات لمدة 2 و5 و10 و30 عامًا. وارتفع مؤشر الدولار إلى 103.83.

ومع ذلك، فقد الذهب بريقه بعد إعلان الرواتب وما زال، في رأيي، باهظ الثمن، حتى لو كان ينبغي بيعه بأقل من 2000 دولار.

مما لا شك فيه أن حرب الشرق الأوسط هي جانب مساهم. كما أن المعدن الأصفر يتلقى الدعم كل يوم من احتمال تفاقم الأوضاع.

كما هو الحال في كل أسبوع، سوف يترقب السوق نشر الإحصاءات الاقتصادية الأمريكية هذا الأسبوع.

وسيكون الاهتمام على الأرقام الأمريكية. ومطالبات البطالة الأولية، لكنني أشك في أنه قد لا يكون لها تأثير أكبر بشكل عام على السوق.

وفي الوقت نفسه، تشير كل الدلائل إلى أن بنك اليابان أبعد ما يكون عن تشديد سياسته.

أيد بنك إنجلترا موقفه، على الرغم من أن الأصوات كانت مفاجئة منقسمة إلى ثلاثة. وأدلى ستة من الأصوات لصالح وقفة.

ولكن بنسبة ربع مئوية، طالب أحدهم بخفض سعر الفائدة بينما أيد اثنان رفعه. ومع ذلك، وعلى النقيض من بيانها السابق، لم يذكر هذا البيان المزيد من التشديد.

تذكر أنه بالإضافة إلى التطورات الاقتصادية، استهدفت الولايات المتحدة 85 موقعًا في سوريا والعراق. سوف يبحث السوق عن الوقت الكافي لمعرفة الرد الذي سيأتي. ويدعم هذا الذهب والدولار الأمريكي. سيظل الاقتصاد الأمريكي محور اهتمام السوق.

تداول الان واحصل علي خصومات حصرية

توقعات الأسواق فنيا

توقعات الأسواق الذهب عرضي ام هابط

توقعات الأسواق  :على الرغم من هذه الرياح المعاكسة، تنهي العقود الآجلة للذهب لشهر أبريل الأسبوع بمكاسب بنسبة 1٪ تقريبًا، مع اختبار الأسعار لمقاومة تبلغ حوالي 2050 دولارًا للأوقية.

 

لفهم هذه القوة الأساسية في سوق الذهب، تحتاج إلى قراءة تقرير الاتجاهات العالمية الصادر عن مجلس الذهب العالمي في نهاية العام/الربع الرابع، والذي يقيس الطلب المادي في السوق.

 

وبحسب التقرير، شهد عام 2023 طلباً قياسياً على الذهب بلغ 4899 طناً، مدفوعاً بمشتريات البنك المركزي والنشاط في الأسواق خارج البورصة. ، انخفض الطلب على الذهب فعليًا إلى 4448 طنًا، بانخفاض 5٪ عن مستويات 2022.

 توقعات الأسواق  فنيا : قد نتجه نحو أسبوع متقلب. يجب أن يظل الذهب أقل من 2055-60 دولارًا. يمكن أن يشهد كسر 2012-2015 دولارًا اختبارًا وكسرًا لـ 2002-05 دولارًا مقابل 1966 دولارًا. وإلا 2078 دولارًا.

تداول الان واحصل علي خصومات حصرية

نحب دائماً لقائك .. اي الطرق اسهل بالنسبة لك في التواصل معنا

توقعات الأسواق

توقعات الأسواق اليورو

توقعات الأسواق  فنيا قد يواجه صعوبة في الارتفاع إلى ما بعد مناطق 1.0875-95. كسر مستوى 1.0710 سيشجع على اختبار مستويات 1.6660-80. وإلا 1.0920.

توقعات الأسواق الجنية الاسترليني

توقعات الأسواق  فنيا على الرغم من أنه من المتوقع أن يتراجع الجنيه الإسترليني. ولكن لديه ميل إلى الارتداد. وما لم يتم كسر 1.2720-40، فإن الخطر يكمن في اختبار 1.2550-70 و1.2510. لكن الاهتمام بالشراء عند الانخفاضات سيظل قائمًا.

تداول الان واحصل علي خصومات حصرية

نحب دائماً لقائك .. اي الطرق اسهل بالنسبة لك في التواصل معنا

توقعات الأسواق

توقعات الأسواق الين

توقعات الأسواق  فنيا قد نرى تقلبات في الين الياباني. في البداية يمكن أن تضعف أكثر. كسر 149.90 سيشجع الدولار على اختبار مناطق 150.40. وفي حين أن مستوى الدعم 147.10 هو مستوى الدعم الذي يجب مراقبته، فإن كسره سيشهد اختبارًا لـ 146.70

طرق دفع متعددة متاحة

تداول الان واحصل علي خصومات حصرية

Verified by MonsterInsights