التحليل الفني الاسبوعي و توقعات الأسواق

توقعات الأسواق وأسعار الفائدة

GOLD ,EURUSD

لفترة التداول من 11 ديسمبر - 15 ديسمبر 2023

التحليل الفني اليومي مقدما من فريق عمل اربيك اف اكس للتحليل الفني وابحاث السوق

من هي افضل شركة فوركس في الوطن العربي

تعرف علي افضل شركة فوركس لعام ٢٠٢٣

توقعات الأسواق

توقعات الأسواق ماذا حدث وما المتوقع

 

توقعات الأسواق  يرتفع الدولار مقابل معظم العملات ولكن مؤشر أسعار المستهلك واللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة هما حدثان رئيسيان للمخاطرة الأسبوع المقبل

 

توقعات الأسواق  كانت الأخبار الاقتصادية الأمريكية يوم الجمعة متشددة بالنسبة لسياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي ومتفائلة بالنسبة للدولار. ارتفعت الوظائف غير الزراعية لشهر نوفمبر بمقدار +199,000، وهو ما يزيد عن التوقعات البالغة +185,000. أيضًا، انخفض معدل البطالة لشهر نوفمبر بنسبة -0.2 إلى أدنى مستوى له خلال 4 أشهر عند 3.7%، مما يظهر سوق عمل أقوى من التوقعات بعدم التغيير عند 3.9%. بالإضافة إلى ذلك، ارتفع مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي لشهر ديسمبر من جامعة ميشيغان +8.1 ليصل إلى أعلى مستوى له في 4 أشهر عند 69.4، وهو أقوى من التوقعات البالغة 62.0.

 

توقعات الأسواق  وكان سيناريو “الهبوط الناعم”، الذي يتنبأ ببرودة ظروف سوق العمل وانخفاض التضخم وأسعار الفائدة دون التأثير سلبًا على الاقتصاد، هو ما كانت تتوقعه السوق.

وحتى الآن، فإن رقم الوظائف غير الزراعية أقل من المتوسط الشهري البالغ 240 ألفًا الذي شوهد في العام السابق. وانخفض معدل البطالة من 3.9% إلى 3.7%. علاوة على ذلك، ارتفع متوسط الدخل بنسبة 0.4% عن الشهر السابق.

لا بد أن الحمائم الذين كانوا يتوقعون خفض أسعار الفائدة الأمريكية في وقت مبكر من شهر مارس كانوا قلقين بشأن إضافة 199 ألف وظيفة وبيانات الوظائف الإيجابية.

والأهم من ذلك، أن اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ستجتمع يومي 12 و13 ديسمبر وهو آخر بيان للسياسة لعام 2023.

 

 

 

توقعات الأسواق لأسعار الفائدة تقوم الأسواق بتقدير فرصة 1٪ لرفع معدل الفائدة بنسبة +25 نقطة أساسية في اجتماع الاحتياطي الفيدرالي القادم في 12-13 ديسمبر، و0٪ لهذا الرفع في الاجتماع التالي في 30-31 يناير 2024. ثم تقوم الأسواق بتقدير فرصة 471٪ لخفض معدل الفائدة بنسبة -25 نقطة أساسية في اجتماع الاحتياطي الفيدرالي في 19-20 مارس 2024، وتقدير أكبر من 100٪ لهذا الخفض في اجتماع 30 أبريل – 1 مايو 2024.

 

 

 

توقعات الأسواق ومع ذلك، سوف يراقب السوق عن كثب ملخص/بيان توقعات التضخم التوجيهي المستقبلي لمعرفة أي اتجاهات مستقبلية.

قد يساعد الدولار الأمريكي في تخفيف تقلبات السوق إذا استمر بنك الاحتياطي الفيدرالي في مساره الحالي. يصادف يوم الثلاثاء صدور المزيد من الإحصاءات المهمة، مثل مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي الذي سيحرك المعنويات.

بينما أعلن البنك المركزي الأوروبي سابقًا أن نمو الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو انكمش في الربع الثالث، حيث أن الركود يلوح في الأفق بالفعل.

توقعات الأسواق الصين ،، ومن ناحية أخرى، انخفضت أسعار المستهلك في الصين بنسبة 0.5% (على أساس سنوي) في أحدث تطور، وهو الأكبر منذ ثلاث سنوات، الأمر الذي ساهم في الدورة الانكماشية. وتواصل الصين برنامجها التحفيزي. وقد خفضت أسعار الفائدة مرارا وتكرارا وضخت السيولة.

وبالانتقال إلى الاقتصاد الأمريكي، فإن أي تأخير في تخفيف النغمة التضخمية من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يؤدي إلى بيع الذهب والعملات. لكنه سيساعد الدولار الأمريكي على الارتفاع.

ومع ذلك، إذا كانت توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن التضخم متشائمة، فسوف تدعم خفض أسعار الفائدة. سوف يضعف الدولار. سوف يرتفع الذهب والعملات.

منظومة تداول الفهد تداول مع الاذكيالآلية كليا

لا تبحث كثيرا .. هنا فقط يمكنك التداول بذكاء

توقعات الأسواق

توقعات الأسواق : الذهب الملاذ الآمن

 

توقعات الأسواق   ماذا حدث الأسبوع الماضي. ؟ أغلقت أسعار الذهب في فبراير  ( العقود المستقبلية ) يوم الجمعة منخفضة بمقدار -31.90 (-1.56٪)، وأغلقت أسعار الفضة في مارس  ( العقود المستقبلية )  منخفضة بمقدار -0.783 (-3.25٪).

 هبطت أسعار الذهب والفضة بشكل حاد يوم الجمعة، حيث انخرط الذهب إلى أدنى مستوى له خلال 2 أسبوع والفضة إلى أدنى مستوى لها خلال 3 أسابيع. كانت ارتفاعات مؤشر الدولار إلى أعلى مستوى له خلال 3 أسابيع سلبية للمعادن الثمينة. كما ثقلت عائدات السندات العالمية اليوم الجمعة على المعادن الثمينة. وبالإضافة إلى ذلك، هبطت المعادن بعد تقرير الرواتب في نوفمبر الذي كان أقوى من المتوقع، مما أبطل توقعات الاحتياطي لتيسير السياسة النقدية. وأخيرًا، يقلل التراجع في توقعات التضخم من الطلب على الذهب كحماية من التضخم ويكون سلبيًا على الأسعار بعد أن انخفضت توقعات التضخم لديسمبر في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع.

 

توقعات الأسواق   رؤية عامة !!  في وقت سابق من صباح يوم الاثنين في الافتتاح الآسيوي الأسبوع الماضي، نشرت وكالة أسوشيتد برس الأخبار العاجلة عن تصعيد محتمل في الهجمات البحرية في مياه الشرق الأوسط، مما تسبب في ارتفاع الذهب إلى مستويات قياسية جديدة عند 2,135 دولارًا. ومع ذلك، بعد افتتاح نيويورك، تلاشى معدل المكاسب التصاعدي.

وعلى الرغم من أرقام التضخم الباهتة، فقد استمر في الانخفاض.

ما سيحدث بعد ذلك سيعتمد على بيان أو قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي يومي 12 و13 ديسمبر.

 

توقعات الأسواق  في ضوء البيانات القوية ، سوف يتساءل السوق عما إذا كانوا سيسمعون أي شكل من أشكال التأكيد من بنك الاحتياطي الفيدرالي بأن تخفيضات أسعار الفائدة يمكن أن تبدأ في نهاية الربع الأول أو بداية الربع الثاني من العام المقبل. ربما، قد يحدد تقرير مؤشر أسعار المستهلك القادم يوم الثلاثاء مدى تشدد بنك الاحتياطي الفيدرالي أو تشاؤمه يوم الأربعاء. لذلك، هذا هو المكان الذي سينصب فيه تركيز مستثمري الذهب الأسبوع المقبل.

 

توقعات الأسواق   فنيا ! بينما يحتاج هذا الأسبوع إلى كسر مستوى 2024 دولارًا لاختبار 2038 دولارًا. لكن المخاطرة تكمن في اختبار الجانب السلبي. مطلوب كسر قدره 1987 دولارًا يمكن أن يفتح الأبواب أمام 1940-50 دولارًا. وإلا 2080 دولارا.

 

توقعات الأسواق : الذهب الملاذ الآمن
توقعات الأسواق : الذهب الملاذ الآمن​

تداول الان واحصل علي خصومات حصرية

نحب دائماً لقائك .. اي الطرق اسهل بالنسبة لك في التواصل معنا

توقعات الأسواق

توقعات الأسواق اليورو امام الدولار العملة الاوربية الموحدة

 

توقعات الأسواق   ماذا حدث الأسبوع الماضي. ؟ هبط اليورو/الدولار يوم الجمعة بنسبة -0.28٪ وسجل أدنى مستوى له خلال 3-1/2 أسبوع. أدى تقرير الرواتب في نوفمبر الذي كان أفضل من المتوقع إلى ارتفاع الدولار وضعف اليورو. كانت الخسائر في زوج اليورو  محدودة نظرًا لانخفاض فرص بنك الاحتياطي الأوروبي في خفض أسعار الفائدة في بداية العام المقبل

 

توقعات الأسواق   رؤية عامة !!  توقعات السواب المرتبطة بتواريخ اجتماع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة قد سعرت الآن بفرصة 64٪ أن يقوم البنك بخفض معدل الفائدة الأساسي بنسبة -25 نقطة أساسية في اجتماع 7 مارس، عائدة من احتمال أعلى كانت 75٪ في وقت سابق.

 

 

توقعات الأسواق   فنيا ! الخطر هو أن اليورو قد يصمد عند منطقة 1.0820-40. وعلى الجانب السفلي، كسر 1.0670 سيشجع السعر على 1.0590. آخر 1.0910.

 

توقعات الأسواق اليورو امام الدولار العملة الاوربية الموحدة
توقعات الأسواق اليورو امام الدولار العملة الاوربية الموحدة ​

تداول الان واحصل علي خصومات حصرية

نحب دائماً لقائك .. اي الطرق اسهل بالنسبة لك في التواصل معنا

طرق دفع متعددة متاحة

Verified by MonsterInsights