التحليل الفني الاسبوعي و توقعات الأسواق

!! توقعات الأسواق وتوقعات خفض الفائدة !!

GOLD ,EURUSD , USDJPY

لفترة التداول من 4 ديسمبر - 8 ديسمبر 2023

التحليل الفني اليومي مقدما من فريق عمل اربيك اف اكس للتحليل الفني وابحاث السوق

من هي افضل شركة فوركس في الوطن العربي

تعرف علي افضل شركة فوركس لعام ٢٠٢٣

توقعات الأسواق

توقعات الأسواق. : نظرتنا الي ما حدث سابقا

توقعات الأسواق في الفترة من 12 إلى 13 ديسمبر 2023، سيعقد بنك الاحتياطي الفيدرالي اجتماعه الأخير لمناقشة السياسة النقدية. ومن غير المتوقع زيادة سعر الفائدة.

ولا يستطيع أحد أن يتنبأ على وجه اليقين متى سيتم خفض أسعار الفائدة، ولكن بمجرد أن بدأ التضخم في الانخفاض، ارتفعت التوقعات بشأن خفض أسعار الفائدة من 25% إلى 50%.

واستنادا إلى العلامات الواضحة للتباطؤ المستمر في الاقتصاد، تعتمد توقعات السوق على البيانات الاقتصادية. لا شك أن خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة سيكون الخطوة التالية إذا لم يحدث التضخم في الأسابيع أو الأشهر المقبلة.

ولكن مرة أخرى، أوضح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي باول أنه لا يتوقع حدوث ذلك في أي وقت قريب، على الأرجح بسبب المستوى المرتفع للتضخم الأساسي.

ومع ذلك، قال باول أيضًا إنه لا يزال يشك في أن السياسة النقدية ستكون مقيدة بما يكفي للحد من التضخم عند 2٪. لقد قال إن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يرفع سعر الفائدة بشكل أكبر إذا لم يستمر التضخم في التراجع.

ربما لا تزال دورة أسعار الفائدة في مراحلها المبكرة، لكن السوق لا يزال يحاول تقييم وتحديد ما إذا كانت قد بلغت ذروتها. ولا يزال من الممكن أن يسبب عدم الاستقرار في الأسواق المالية بسبب التفاوت الكبير في أسعار الفائدة، حتى لو تم تخفيضه بمقدار 50 نقطة أساس.

ولا يزال الركود وعدم الاستقرار في سوق الإسكان من النتائج المحتملة.

ومع ذلك، لا أعتقد أن استراتيجية رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي تميل إلى الحذر على الإطلاق.

عندما يتم إصدار أرقام الوظائف غير الزراعية الأسبوع المقبل، ربما تصبح الصورة أوضح للاقتصاد.

توقعات الأسواق

توقعات الأسواق : الذهب الملاذ الآمن

توقعات الأسواق  ماذا حدث الأسبوع الماضي :

 سجلت أسعار المعادن الثمينة يوم الجمعة مكاسب معتدلة، مع ارتفاع الذهب إلى مستوى قياسي والفضة إلى أعلى مستوى في 6-3/4 أشهر.

 وقد أدى ضعف الدولار يوم الجمعة إلى دعم أسعار المعادن الثمينة. كما وجدت المعادن الثمينة الدعم يوم الجمعة من انخفاض عوائد السندات العالمية.

واصلت المعادن مكاسبها يوم الجمعة وسط تعليقات حذرة من البنك المركزي والتي أثارت الطلب على المعادن الثمينة كمخزن للقيمة. أشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي باول إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيترك أسعار الفائدة ثابتة في اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة يومي 12 و13 ديسمبر،

 وأشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو جولسبي إلى دعمه لسياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي الثابتة عندما قال إن التضخم لا يزال في طريقه للوصول إلى 2٪. بالإضافة إلى ذلك، قال عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي فيليروي دي جالهاو: “باستثناء أي صدمة، فإن رفع أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي قد انتهى”.

 

توقعات الأسواق فنياً ننتظر المزيد من الاتجاه الصاعد مع افتتاح الأسواق نحو   2080-85

لكن  يجب النظر نحو خطر التصحيح، ما لم يتم كسر مستوى 2088-92 دولارًا في الاتجاه الصعودي.

الدعم الحالي مرتكز حول 2055 دولارًا، والكسر سيشجع على 2042-45 دولارًا. غير ذلك 2102.

 

توقعات الأسواق : الذهب الملاذ الآمن
توقعات الأسواق : الذهب الملاذ الآمن

نحب دائماً لقائك .. اي الطرق اسهل بالنسبة لك في التواصل معنا

توقعات الأسواق

توقعات الأسواق اليورو امام الدولار العملة الاوربية الموحدة

 

توقعات الأسواق  ماذا حدث الأسبوع الماضي  انخفض زوج يورو/دولار يوم الجمعة بنسبة -0.10% وسجل أدنى مستوى له خلال أسبوعين. وفي يوم الجمعة، تخلى اليورو عن تقدمه المبكر وتراجع وسط التصريحات الحذرة من عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي فيليروي دي جالهاو، الذي قال: “باستثناء أي صدمة، فإن رفع أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي قد انتهى”. ارتفع اليورو في البداية يوم الجمعة بعد أن تم تعديل مؤشر مديري المشتريات التصنيعي S&P في منطقة اليورو لشهر نوفمبر صعودًا.

 

وقال عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي فيليروي دي جالهاو: “باستثناء أي صدمة، فإن رفع أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي قد انتهى”، ويمكننا أن ننظر إلى تخفيضات أسعار الفائدة عندما يحين الوقت في عام 2024.

 

تم تعديل مؤشر مديري المشتريات التصنيعي S&P في منطقة اليورو لشهر نوفمبر صعودًا بمقدار +0.4 إلى 44.2 من 43.8 المعلن عنها في البداية.

 

تشير المقايضة المرتبطة بتواريخ اجتماع البنك المركزي الأوروبي إلى احتمال بنسبة 81٪ أن يقوم البنك المركزي الأوروبي بتخفيض سعر الفائدة القياسي بمقدار -25 نقطة أساس في اجتماع 7 مارس، وهي أكثر من التسعير (+183٪) لخفض سعر الفائدة بمقدار -25 نقطة أساس في اجتماع أبريل. اجتماع البنك المركزي الأوروبي 11.

توقعات الأسواق فنياً   سيجد الدعم عند 1.0803. وعلى الجانب العلوي، فإن كسر 1.0980 فقط سيمهد الطريق أمام 1.1035. آخر 1.0770-80.

 

توقعات الأسواق اليورو امام الدولار العملة الاوربية الموحدة
توقعات الأسواق اليورو امام الدولار العملة الاوربية الموحدة

توقعات الأسواق

توقعات الأسواق الين الياباني هل هي رحلة الي الهبوط

 

توقعات الأسواق  ماذا حدث الأسبوع الماضي انخفض زوج دولار/ين يوم الجمعة بنسبة -0.93%.

وارتفع الين يوم الجمعة إلى أعلى مستوى في شهرين ونصف الشهر مقابل الدولار. أدى الانخفاض في عوائد سندات الخزانة يوم الجمعة إلى تعزيز الين، كما فعلت التعليقات الحذرة من رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي باول ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو جولسبي، اللذين أشارا إلى دعمهما لبنك الاحتياطي الفيدرالي لوقف رفع أسعار الفائدة. كما وجد الين الدعم من الأخبار الاقتصادية اليابانية يوم الجمعة والتي أظهرت انخفاض معدل البطالة لشهر أكتوبر بشكل غير متوقع، وهي علامة على قوة سوق العمل، وبعد تعديل مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الصادر عن بنك جيبون الياباني في نوفمبر صعودًا.

 

وكانت الأخبار الاقتصادية يوم الجمعة أفضل من المتوقع بشكل رئيسي ودعمت الين. تم تعديل مؤشر مديري المشتريات التصنيعي لبنك جيبون لشهر نوفمبر صعودًا بمقدار +0.2 إلى 48.3 من 48.1 المعلن عنها مسبقًا. أيضًا، انخفض معدل البطالة لشهر أكتوبر بشكل غير متوقع بنسبة -1.1 إلى 2.5%، مما يظهر سوق عمل أقوى من التوقعات بعدم التغيير عند 2.6%. على العكس من ذلك، ارتفع الإنفاق الرأسمالي في الربع الثالث باستثناء البرمجيات بنسبة 1.7% على أساس سنوي، وهو أضعف من التوقعات البالغة 3.4% على أساس سنوي.

توقعات الأسواق فنياً  سيكافح الدولار الأمريكي للتحرك إلى ما بعد منطقة 147.80-90. ومن المحتمل أن يختبر الين منطقة 145.50-70. قد يشهد الاختراق المزيد من الخسائر للدولار الأمريكي.

 

منظومة تداول الفهد تداول مع الاذكيالآلية كليا

لا تبحث كثيرا .. هنا فقط يمكنك التداول بذكاء

تداول الان واحصل علي خصومات حصرية

نحب دائماً لقائك .. اي الطرق اسهل بالنسبة لك في التواصل معنا

طرق دفع متعددة متاحة

Verified by MonsterInsights