التحليل الفني الاسبوعي و توقعات الأسواق

توقعات الأسواق 2024 تأثير خفض الفائدة !

GOLD ,GBPUSD

لفترة التداول من 8 يناير - 12 يناير 2024

التحليل الفني اليومي مقدما من فريق عمل اربيك اف اكس للتحليل الفني وابحاث السوق

من هي افضل شركة فوركس في الوطن العربي

تعرف علي افضل شركة فوركس لعام ٢٠٢٣

توقعات الأسواق

توقعات الأسواق لعام ٢٠٢٤

 

توقعات الأسواق   لقد تغير المنظور العالمي مؤخرًا حيث أظهرت الاقتصادات أنها أكثر مرونة مما توقعه الخبراء. ستظل الولايات المتحدة والصين المصدرين الرئيسيين لاتجاه السوق العالمية.

 

سيكون مؤشر أسعار المستهلك (CPI)، الذي ارتفع بشكل ملحوظ خلال تفشي فيروس كورونا (COVID)، ونمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي، هو التركيز الأساسي للبنك المركزي (CB) هذا العام. يقترب مؤشر أسعار المستهلك حاليًا من هدف البنك المركزي بعد أن بلغ ذروته في الربع الثالث من عام 2022. ومع ذلك، لا يزال هناك الكثير من عوامل الخطر وبيئة الاقتصاد الكلي الهشة وغير المؤكدة.

 

بالإضافة إلى ذلك، ونظرا للصراع المستمر بين روسيا وأوكرانيا فضلا عن عدم الاستقرار في الشرق الأوسط، فإن احتمال حدوث صدمات في جانب العرض موجود، وهو ما يمكن أن يؤثر سلبا على التعافي.

 

وعلى الرغم من توقعات العديد من الاقتصاديين والمحللين، فإن الولايات المتحدة، التي تعتبر محركا للنمو العالمي، لم تستسلم للركود الاقتصادي وبدلا من ذلك انتعشت بسرعة. ولم يتأثر الاقتصاد الأمريكي بشكل كبير بحربها التجارية مع الصين.

 

ومع ذلك، فإن تعافي الصين متذبذب. وكان من المتوقع أن يكون أول من يتعافى بعد جائحة كوفيد، لكنه لم يحدث. إن انهيار سوق العقارات هو السبب وراء الصعوبات الأخيرة التي واجهها الاقتصاد الصيني. ومن أجل بيئة اقتصادية عالمية صحية، لا بد من حل التوترات التجارية المستمرة بين الولايات المتحدة والصين، لأن تأثيرها السلبي أعظم.

 

ولم تكن هناك أدلة تذكر على التهديد الذي يشكله ارتفاع أسعار الفائدة مما يؤدي إلى تراكم مفرط للديون في الاقتصادات العالمية. ومع ذلك، لم يحدث هذا نتيجة قيام الاقتصادات الكبرى بتقديم أموال مجانية أو تقديم سيولة أرخص بشروط مرنة. وتوقعًا لتخفيض كبير في أسعار الفائدة هذا العام، ستتجه كل الأنظار نحو اقتصادات الولايات المتحدة ومجموعة السبع.

 

توقعات الأسواق   و تقديرات عام 2024، من المرجح أن يصل معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي إلى 1.4%، ومعدل البطالة 4.1%، والتضخم 2.4%. يتوقع بنك الاحتياطي الفيدرالي أن يصل صندوق الاحتياطي الفيدرالي إلى ذروته عند 4.6٪ وهو أقل من توقعات سبتمبر البالغة 5.1٪. وهذا يعني أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفض أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في عام 2024.

 

قد لا تتخذ البنوك المركزية نفس القدر من الإجراءات وفقًا لمخططها النقطي حتى تكون هناك مؤشرات واضحة على أن التضخم يقترب من مستوى يمكن السيطرة عليه. على الرغم من وجهة النظر الحذرة لبنك إنجلترا، فقد تحولت التوقعات قليلاً لصالح تخفيض محتمل لسعر الفائدة في النصف الأول، بعد انخفاض مؤشر أسعار المستهلك إلى 3.9٪ في نوفمبر.

 

في المقابل، لا يبدو أن البنك المركزي الأوروبي، الذي يتعامل مع الركود وضعف النمو، واضح فيما إذا كان ينبغي خفض أسعار الفائدة أم لا وبأي حجم.

 

ومع ذلك، بعد أن وصل التضخم إلى ذروة بلغت 10% في العام السابق، انخفض إلى 2.9% في 23 نوفمبر، مما قد يقنع صناع السياسات بخفض أسعار الفائدة بحلول منتصف عام 2024.

 

ومع ذلك، يعتقد العديد من الاقتصاديين والمحللين أن البنوك المركزية ستخفض أسعار الفائدة بقوة هذا العام، وهو ما قد لا يكون فكرة جيدة.

 

 

 

 

توقعات الأسواق  ( اخبار الأسبوع الماضي )   ارتفعت الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة لشهر ديسمبر بمقدار +216,000، وهو ما يزيد عن التوقعات البالغة +175,000. أيضًا، لم يتغير معدل البطالة لشهر ديسمبر عند 3.7%، وهو أقوى من التوقعات بارتفاعه إلى 3.8%.

 

ارتفع متوسط الأجر في الساعة في الولايات المتحدة لشهر ديسمبر بنسبة +0.4% على أساس شهري و+4.1% على أساس سنوي، وهو أقوى من التوقعات البالغة +0.3% على أساس شهري و+3.9% على أساس سنوي.

 

انخفض مؤشر ISM للخدمات الأمريكي لشهر ديسمبر بمقدار -2.1 إلى أدنى مستوى له في 7 أشهر عند 50.6، وهو أضعف من التوقعات البالغة 52.5.

 

ارتفعت طلبيات المصانع الأمريكية لشهر نوفمبر بنسبة +2.6% على أساس شهري، وهي أقوى من التوقعات البالغة +2.4% على أساس شهري وأكبر زيادة في عامين إلى ثلاثة أعوام.

 

تستبعد الأسواق فرص خفض سعر الفائدة بمقدار -25 نقطة أساس عند 7% في الاجتماع التالي للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في 30-31 يناير، وعند احتمال 70% لخفض سعر الفائدة بمقدار -25 نقطة أساس في الاجتماع التالي في 19-20 مارس.

 

ارتفع مؤشر أسعار المستهلك في منطقة اليورو لشهر ديسمبر بنسبة 2.9% على أساس سنوي من 2.4% على أساس سنوي في نوفمبر، وهو ما يتوافق تمامًا مع التوقعات. انخفض مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي لشهر ديسمبر إلى +3.4% على أساس سنوي من +3.6% على أساس سنوي في نوفمبر، وهو ما يتوافق تمامًا مع التوقعات وبأقل وتيرة زيادة في 21 شهرًا.

 

انخفضت مبيعات التجزئة الألمانية لشهر نوفمبر بنسبة -2.5% على أساس شهري، أضعف من التوقعات البالغة -0.5% على أساس شهري وأكبر انخفاض في 19 شهرًا.

 

وتحسب المقايضات فرص خفض البنك المركزي الأوروبي لسعر الفائدة بمقدار -25 نقطة أساس عند 4% في اجتماعه التالي في 25 يناير وبنسبة 49% في الاجتماع التالي في 7 مارس.

 

منظومة تداول الفهد تداول مع الاذكيالآلية كليا

لا تبحث كثيرا .. هنا فقط يمكنك التداول بذكاء

توقعات الأسواق فنياً

توقعات الأسواق و الدولار الامريكي

سيحدد موقف سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي اتجاه الدولار الأمريكي. في البداية، كان الشعور الأولي هو أن المشاكل لن تهدأ. سيكون الاقتصاد هو السمة الرئيسية، ولكن انتباه الجميع سيكون مسلطًا عندما يتم خفض أسعار الفائدة. سوف يكتسب السوق بعض التبصر في الاتجاه بعد أول خفض لسعر الفائدة في الولايات المتحدة. سيؤدي التأخير إلى إحباط الحمائم بين المستثمرين الذين يأملون في اتخاذ إجراءات أكثر حسماً. إن الانخفاض بمقدار 25 نقطة أساس في النصف الأول من عام 2024 سيوقف الانخفاض المحتمل في قيمة الدولار.

 

قد يبقى مؤشر الدولار الأمريكي بالقرب من 95 لفترة طويلة من الزمن. من المحتمل أن يتمكن من اختبار 88-90 منطقة.

توقعات الأسواق و النفط

توقعات الأسواق من المتوقع أن يأتي الخطر الاقتصادي الأكبر من أسعار النفط، والتي من المحتمل أن يبلغ متوسطها حوالي 87 دولارًا للبرميل. هناك احتمال أن يرتفع بسرعة فوق 100 دولار للبرميل، مع قاع عند 58-60 دولارًا.

توقعات الأسواق الذهب

توقعات الأسواق  الذهب لدية مقاومة 2062.66 دولارًا أمريكيًا – أستطيع أن أرى استمرار الارتفاع، ولكن فقط إذا تمكن الذهب من كسر مستوى 2140 دولارًا أمريكيًا والانتقال إلى مناطق 2190دولارًا أمريكيًا. بعد ذلك، قد يختبر مستويات تتراوح بين 2220-40 دولارًا، وإذا حدث اختراق، فمن الممكن أن ينفد قريبًا.

 

ومن المرجح أن تسقط في وقت سابق. من الممكن أن يؤدي الاختراق تحت نطاق 1985-1990 إلى دفعه إلى الانخفاض إلى 1890-1800.

 

توقعات الأسواق علي المدي القصير في البداية من المتوقع أن يتحرك الذهب للأعلى. فقط كسر 2052 دولارًا سيشجع على اختبار 2060 دولارًا أو اختبار مناطق 2068-72 دولارًا.

ومع ذلك، أتوقع أن ينخفض ​​في وقت سابق. على الجانب السلبي، يحتاج إلى الانخفاض إلى ما دون مستوى الدعم البالغ 2030-32 دولارًا أمريكيًا لاختبار 2018-20 دولارًا أمريكيًا. التحيز السلبي.

تداول الان واحصل علي خصومات حصرية

نحب دائماً لقائك .. اي الطرق اسهل بالنسبة لك في التواصل معنا

توقعات الأسواق فنياً

توقعات الأسواق اليورو

توقعات الأسواق لليورو تحافظ علي الحركة الصعودية ستجد مقاومة قوية حول 1.1280. إذا تمكن من تجاوزها فإن المستوى التالي سيكون 1.1560 أو أعلى قليلاً.

 

ومع ذلك، أنا لا أستبعد المخاطر الهبوطية. من المحتمل أن يشهد كسر منطقة 1.0705-20 المزيد من الخسائر لليورو ومن الممكن أن ينخفض بعد ذلك أكثر ليختبر مناطق 1.0480.

 

توقعات الأسواق علي المدي القصير قد يواجه صعوبة في الصعود وكسر 1.1060. على الجانب السفلي، هناك حاجة إلى كسر مستويات 1.0820-40 لمزيد من الخسائر. آخر 1.1120. التحيز محايد

توقعات الأسواق الباوند

توقعات الأسواق للجنيه الإسترليني  – يتمتع الجنيه الإسترليني بدعم رئيسي حول 1.2540 وينبغي أن يستمر في الحركة الصعودية. كسر منطقة 1.2970-90 سيفتح الأبواب أمام منطقة 1.3150-80. فقط التحرك إلى ما بعد 1.3220 سيشجع على 1.3505. يمكن أن تستنفد في وقت سابق بسبب مخاطر المبيعات. على الجانب السلبي، المستوى التالي الذي يجب مراقبته سيكون

توقعات الأسواق علي المدي القصير الدعم 1.2580 يجب أن يصمد. وعلى الجانب العلوي، سيفتح الاختراق للمقاومة 1.2820 الأبواب أمام 1.2880-1.2890. آخر 1.2510. التحيز رأسا على عقب.

توقعات الأسواق الدولار مع الين الياباني

توقعات الأسواق ارتفع زوج دولار/ين يوم الجمعة بنسبة +0.03%. وواصل الين يوم الجمعة خسائره هذا الأسبوع إلى أدنى مستوى في 3 أسابيع مقابل الدولار. وكان ارتفاع عوائد سندات الخزانة يوم الجمعة هبوطيًا بالنسبة للين. يوم الجمعة، تعافى الين لفترة وجيزة من خسائره وارتفع بعد أن أدى تقرير خدمات أي اس ام الأمريكي الأضعف من المتوقع لشهر ديسمبر إلى انخفاض عوائد. ومع ذلك، انعكست عوائد سندات وانتقلت للأعلى عند الإغلاق، مما أثر على الين.

توقعات الأسواق علي المدي القصير يتمتع الدولار الأمريكي بدعم قوي حول 143.20. ما لم يتم كسر، فمن المرجح أن ترتد مرة أخرى. لكن يحتاج إلى اختراق 146.40 لـ 147.20. غير ذلك 142.70. التحيز صعودا $

 

 

 

كانت الأخبار الاقتصادية اليابانية يوم الجمعة متباينة بالنسبة للين. على الجانب السلبي، تم تعديل مؤشر مديري المشتريات للخدمات البنوك هبوطيًا بمقدار -0.5 إلى 51.5 من 52.0 المعلن عنها في البداية. وعلى العكس من ذلك، ارتفع مؤشر ثقة المستهلك لشهر ديسمبر بمقدار +1.1 ليصل إلى أعلى مستوى له منذ عامين عند 37.2، أي أقوى من التوقعات البالغة 36.5.

تداول الان واحصل علي خصومات حصرية

نحب دائماً لقائك .. اي الطرق اسهل بالنسبة لك في التواصل معنا

طرق دفع متعددة متاحة

Verified by MonsterInsights