توقعات الذهب الاسبوعية و اليورو امام الدولار

توقعات الذهب الاسبوعية - أسباب للشراء

من ٢٢ الي ٢٦ مايو ٢٠٢٣

توقعات الذهب الأسبوعية : إسعي للشراء

التحليل الفني اليومي مقدما من فريق عمل اربيك اف اكس للتحليل الفني وابحاث السوق

من هي افضل شركة فوركس في الوطن العربي

تعرف علي افضل شركة فوركس لعام ٢٠٢٣

توقعات الذهب الأسبوعية

لدينا اسباب تدفع الذهب للصعود مع انتهاء التصحيح

تراجعت أسعار الذهب عن أعلى مستوياتها مؤخرًا الأسبوع الماضي كان أسبوع بيعي كما وضحنا من خلال التقرير السابق

تستطيع مشاهدته هنا

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن ثقته في تجنب تعثر الحكومة في السداد وسط التقدم في مفاوضات سقف الديون، والبيانات الأمريكية في تحسن

، انخفض الذهب الآن بنحو اكثر من 4٪ عن أعلى مستوى سجله العام حتى تاريخه في وقت سابق من هذا الشهر.

ومع ذلك، لا يزال المعدن الأصفر مرتفعًا بنسبة 8.2٪ منذ بداية هذا العام، ونعتقد أنه من المحتمل أن يكسر أعلى مستوى له على الإطلاق في وقت لاحق من هذا العام مع العديد من المحركات متوسطة المدى إلى طويلة المدى.

حسنا بعد بيع الأسبوع الماضي نتوقع العودة للشراء مرة اخري

لدينا بعضا من الأسباب :

ضعف الدولار الأمريكي يدعم الذهب. إن اتجاه ضعف الدولار واضح ، حيث أشار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى توقف مؤقت في دورة التضييق الحالية بعد 500 نقطة أساس من ارتفاع أسعار الفائدة خلال الـ 14 شهرًا الماضية. في غضون ذلك، ما زالت البنوك المركزية الرئيسية الأخرى في طريقها لبذل المزيد من الجهود لمكافحة التضخم. مع قول كريستين لاغارد ، رئيسة البنك المركزي الأوروبي ، “هناك المزيد من الأرضية التي يجب تغطيتها” ، نعتقد أن الانخفاض في عوائد الولايات المتحدة سيظل يلقي بثقله على الدولار. كان أداء الذهب جيدًا تاريخيًا عندما تراجع الدولار الأمريكي بسبب ارتباطه السلبي القوي ، ونشهد جولة أخرى من ضعف الدولار على مدى 6-12 شهرًا القادمة.

قد يؤدي ارتفاع مخاطر الركود في الولايات المتحدة إلى تدفقات الملاذ الآمن. وبينما انتعشت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة في أبريل بعد شهرين من التراجع وارتفعت معدلات بناء المنازل الجديدة الشهر الماضي ، فإن انخفاض تصاريح البناء يشير إلى تباطؤ وتيرة البناء في المستقبل. بشكل عام ، أظهرت البيانات الأخيرة الصادرة من الولايات المتحدة تباطؤ النمو في البلاد ، حيث جاء الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول أضعف من المتوقع ، وستة أشهر متتالية من انكماش نشاط التصنيع ، وأضعف معنويات المستهلك منذ نوفمبر. من المحتمل أيضًا أن تؤثر شروط الائتمان الأكثر صرامة ، كما يتضح من آخر استطلاع رأي لمسئول كبير عن القروض لمجلس الاحتياطي الفيدرالي ، على النمو وأرباح الشركات. استنادًا إلى البيانات منذ عام 1980 ، تحسن الأداء النسبي للذهب مقابل مؤشر S&P 500 بشكل ملحوظ خلال فترات الركود في الولايات المتحدة.

يجب أن يظل طلب البنك المركزي قوياً. شهد العام الماضي السنة الثالثة عشرة على التوالي من مشتريات الذهب الصافية من قبل البنوك المركزية العالمية وأعلى مستوى للطلب السنوي على الإطلاق يعود إلى عام 1950. عند 1078 طنًا في عام 2022 ، زادت مشتريات البنوك المركزية من الذهب بأكثر من الضعف من 450 طنًا في 2021. استنادًا إلى بيانات الربع الأول من عام 23 من مجلس الذهب العالمي ، فإن البنوك المركزية في طريقها لشراء حوالي 700 طن من الذهب هذا العام ، وهو أعلى بكثير من المتوسط ​​منذ عام 2010 والذي يقل عن 500 طن. نعتقد أن هذا الاتجاه لشراء البنك المركزي من المرجح أن يستمر وسط المخاطر الجيوسياسية المتزايدة والتضخم المرتفع. في الواقع ، ربما أدى قرار الولايات المتحدة بتجميد احتياطيات النقد الأجنبي الروسي في أعقاب الحرب في أوكرانيا إلى تأثير طويل الأجل على سلوك البنوك المركزية.

توقعات الذهب الأسبوعية فنياً : مستهدف مقاومة عنيفة لدي ٢٠٠٠

نتوقع التداول صاعد – شرائي   لكن بمواجهة مستويات ٢٠٠٠ دولار أولا كمقاومة حالية  التي من الممكن ان  تبقية بأسفله لبضعة أيام قبل الاستمرار نحو ٢١٠٠

تمثل مستويات ١٩٧٥  – ١٩٥٠. دعم جيد  ، اما في حال تخطيها للأسفل سيتجه الي ١٩٠٠ – ١٨٥٠ كأدني مستوي ممكن.

 

توقعات الذهب الاسبوعية - أسباب للشراء

التقرير المفصل عن بداية الربع الثاني للذهب

ماذا فعل الذهب مع مستويات١٠٠٠ سابقا ، وما المتوقع مع مستويات ٢٠٠٠ حاليا

تابعنا دائما علي قناه التليجرام لمزيد من التحليل الفني اليومي من قسم أبحاث السوق لدي فريق عمل اربيك اف اكس

تواصل معنا

Phone

+201017855252

Email

info@arabic-fx.com

Skype

Mahmoud_fx

Verified by MonsterInsights