التحليل الفني الاسبوعي

فرص التداول للذهب و الكندي و الباوند ١٨ سبتمبر

GOLD , GBPUSD ,USDCAD

لفترة التداول من من 18 سبتمبر الي 22 سبتمبر 2023

التحليل الفني اليومي مقدما من فريق عمل اربيك اف اكس للتحليل الفني وابحاث السوق

من هي افضل شركة فوركس في الوطن العربي

تعرف علي افضل شركة فوركس لعام ٢٠٢٣

فرص التداول و الرؤية الاقتصادية أولا

فرص التداول – بعد رفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة الأسبوع الماضي، بدأ السوق في التكهن بخفض سعر الفائدة بين يونيو 2024 وديسمبر 2025.

ثمانية أشهر حتى يونيو 2024، وقد قام بنك الاحتياطي الفيدرالي بالفعل برفع أسعار الفائدة 11 مرة. ونتيجة لذلك، فحتى بعد خفض أسعار الفائدة مرتين أو ثلاث مرات، فإن الفارق في أسعار الفائدة سوف يستمر في تفضيل الأصول الأمريكية.

بدأ المشاركون في السوق هذا الأسبوع الحديث عن خفض أسعار الفائدة في منطقة اليورو بعد وقت قصير من قيام البنك المركزي الأوروبي برفع سعر الفائدة. وقد أوضح المسؤولون من البنك المركزي الأوروبي، وخاصة رئيسته كريستين لاجارد، أنهم لم يتخذوا قرارهم بعد أو يناقشوا موقفهم بشأن سعر الفائدة بعد رفع سعر الفائدة. وسوف يتم دعم سياسة سعر الفائدة الجديدة من خلال الإحصائيات، وسيكون هدفهم الوحيد هو خفض التضخم إلى 2%. إنها رسالة قوية، وسيعتمد الكثير منها على عوامل مثل أسعار النفط والطاقة والسلع الأساسية، فضلاً عن ظروف العرض الأساسية. توافر العمالة والأجور هما العاملان الرئيسيان الآخران.

فرص التداول – لقد نفى البنك المركزي الأوروبي، باختصار، بشكل قاطع أنه قد اتخذ قرارًا بخفض أسعار الفائدة وقرر عدم دعم حكم السوق بشأن معنويات البنك المركزي الأوروبي المتشائمة بشأن رفع أسعار الفائدة.

إذا كانت توقعات البنك المركزي الأوروبي للتضخم بنسبة 3.2% في عام 2024 و5.6% في عام 2023 لمنطقة اليورو صحيحة، فهذا أكبر من التوقعات السابقة. لذلك، من السابق لأوانه مناقشة خفض أسعار الفائدة.

وسيتخذ بنك إنجلترا أيضًا قرارًا بشأن سعر الفائدة. وعلى الرغم من توقع ارتفاع بمقدار 25 نقطة أساس إلى 5.50%، إلا أن أسوأ ما في الارتفاع التضخمي لا يزال موجودًا. ومع ذلك، فإن عدد أصوات الأعضاء المصوتين سيكون حاسما.

في حين أن إعلان سعر الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي، والذي من المقرر أن يكون قبل قرار بنك إنجلترا، سيكون محور التركيز الرئيسي هذا الأسبوع.

ومن المتوقع أن تظل اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة على حالها وتترك نطاق سعر الفائدة من 5.25% إلى 5.50% دون تغيير.

وفي وقت لاحق، ستتحول الأنظار إلى المؤتمر الصحفي للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، والذي قد يكشف عن المسار المستقبلي للسوق.

وسوف يراقب المشاركون في السوق عن كثب التغييرات في سياسة بنك اليابان، حيث يخطط بنك اليابان أيضًا لإصدارMPS يوم الجمعة.

فرص التداول - اهم حدث الاسبوع القادم هو الفيدرالي

الأسبوع المقبل سيأتي بالحدث الأكبر مع قرار اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة بشأن سعر الفائدة يوم الأربعاء.

أشار بنك الاحتياطي الفيدرالي في الماضي فيما يتعلق بعودة التضخم إلى التسارع. لقد قام البنك فقط بإبطاء تشديد السياسة النقدية خلال الأشهر الستة الماضية، ولم يفشل التضخم في الانخفاض فحسب، بل بدأ بالفعل في الارتفاع مرة أخرى.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في ذلك الاجتماع ولكن الأمر الأكثر إثارة للجدل هو ما قد يفعله في اجتماعيه الأخيرين لهذا العام.

نحب دائماً لقائك .. اي الطرق اسهل بالنسبة لك في التواصل معنا

فرص التداول للذهب و الكندي و الباوند

فرص التداول للذهب لا يزال داخل نفس المستويات

 

فرص التداول للذهب  الأسبوع الماضي  هبط المعدن النفيس وصولا الي مستويات ١٩٠٠ التي تمثل دعم هام كما تحدثنا مرارا وتكراراً لينهي الأسبوع علي ارتفاع وصولا الي مستويات ١٩٢٣ 

لا نزال نتداول داخل نفس النطاق داخل مثلث التداول الواضح على الرسم البياني

 

فرص التداول للذهب الأسبوع القادم تتمثل في احتمالية البيع لدي مقاومة ١٩٣٠ للانخفاض مرة اخري الي دعم ١٩١٠ – ١٩٠٠

لذا يجب كسر أيا من تلك المستويات الي الأعلى او الأسفل لتوقع الحركة القادمة

الاختراق الصعودي لمنطقة ١٩٣٠ – ١٩٣٥ دولارًا سيمهد الطريق لاختبار منطقة ١٩٥٠ دولارًا. على الجانب السلبي، تتمثل المخاطرة في أنه إذا كسر مستوى الدعم، فإن الاختبار المحتمل وكسر مستوى ١٩٠٠ – ١٩١٠ – دولارًا سيسمح بالدفع نحو مستويات ١٨٩٠ دولارًا.

 

فرص التداول للذهب الاتجاه العام طويل المدي لايزال متماسكا نحو مستويات ٢٢٠٠ دولار مره اخري خلال الشهور القادمة.

 

فرص التداول للذهب لا يزال داخل نفس المستويات
فرص التداول للذهب لا يزال داخل نفس المستويات

منظومة تداول الفهد تداول مع الاذكيالآلية كليا

لا تبحث كثيرا .. هنا فقط يمكنك التداول بذكاء

فرص التداول للذهب و الكندي و الباوند

فرص التداول الجنية الإسترليني امام الدولار ونموذج رأس وكتفيين

 

فرص  التداول – نلاحظ علي الرسم البياني اليومي تكوين نموذج الرأس و الكتفيين الانعكاسي متكون لدي القمة السابقة لدي مستويات ١.٣١٠٠ واخفض السعر منها وصولا الي مستويات ١.٢٣٨٣  وهو الاغلاق الأسبوعي نلاحظ كذلك الاغلاق الأسبوعي تم اسفل المتوسط المتحرك ل ٢٠٠ يوم  مما يدعم الاتجاه الهابط حاليا للزوج وبالأخص مع وجود اجتماع المركزي يوم الخميس

فرص التداول  – حاليا نقسم التحليل الخاص بنا لجزئين طويل المدي وهو الهبوط للاتجاه نحو مستويات ١.٢٠٨٣ والتي تمثل هدف نموذج الرأس والكتفيين وكذلك مستوي ٣٨٪ فيبوناتشي من الموجة الصاعدة الأساسية للزوج

 

فرص التداول  – لكن قبل الاتجاه الي تلك المستويات يجب مراقبة دعم ١.٢٣٣٠ الهام جدا  والذي بثباتة قد يدفع الزوج نحو ١.٢٥٤٠ أولا قبل استمرار الهبوط الي هدف نموذج الرأس والكتفيين

ملحوظة هامة  نموذج الرأس والكتفيين علي الفريم اليوم هو اتجاه طويل المدي ينبغي الصبر لتحقيقة .

 

فرص التداول الجنية الإسترليني امام الدولار ونموذج رأس وكتفيين
فرص التداول الجنية الإسترليني امام الدولار ونموذج رأس وكتفيين

تداول الان واحصل علي خصومات حصرية

فرص التداول للذهب و الكندي و الباوند

فرص التداول - الدولار كندي مستوي هام للمراقبة

 

فرص التداول  – نلاحظ تداول الدولار كندي داخل قناه سعرية طويلة المدي  اقترب الزوج من قمتها لكن هل سيستطيع كسرها تعالي لنشاهد اهم ما يجب مراقبته في تداول الدولار كندي الأسبوع القادم مع وجود اخبار هامة .

موجة صعوديه قوية منذ ١٣ يوليو السابق وصولا الي قمة ١.٣٧٠٠ ، الان يقوم ببعض من التصحيح لنلاحظ مستويات ١.٣٤٦٥ – ١.٣٣٩٥  تلك مستويات تصحيح ٣٨ و ٦١ فيبوناتشي  مع وجود متوسط ٥٠ و ٢٠٠ يوم كذلك لدي تلك المستويات

فرص التداول  – لذا الثبات اعلي تلك المستويات وعدم كسرها قد يدفع الزوج للمزيد من الاتجاه الصاعد القوي  قد نصل الي ١.٣٩٠٠ – ١.٤٠٠٠  مما قد يزيد عن ٥٠٠ نقطة صعودا .

نراقب عن كثب تلك المستويات …..

 

فرص التداول - الدولار كندي مستوي هام للمراقبة
فرص التداول - الدولار كندي مستوي هام للمراقبة

نحب دائماً لقائك .. اي الطرق اسهل بالنسبة لك في التواصل معنا

طرق دفع متعددة متاحة

Verified by MonsterInsights