مستوي ٢٠٠٠ دولار لأونصة الذهب ؟  

بداية الربع الثاني للعام و مستوي ٢٠٠٠ دولار لأونصة الذهب ؟

تحليل الذهب و مستوى ٢٠٠٠ دولار لأونصة الذهب - يبدأ الذهب في الربع الثاني بإظهار القوة و الصعود ، حيث يتم تداوله فوق المستوى النفسي - مستوي ٢٠٠٠ دولار 

حيث أغلقت أسعار الذهب في الربع الأول من هذا العام دون مستوى ٢٠٠٠ دولار لأونصة الذهب بقليل ، والذي أصبح إلى حد ما نقطة شائكة في حركة أسعار الذهب مؤخرًا. هذه ليست المرة الأولى التي يكون فيها مستوي ٢٠٠ عاملاً في أسواق الذهب حيث رأينا اختبار المعدن الأصفر لهذا السعر العام الماضي، والذي كان أول اختبار من نوعه منذ ظهوره لأول مرة في صيف عام 2020. .

 

في صيف عام 2020، كان التحفيز الكمي  من بنك الاحتياطي الفيدرالي هو الذي ساعد أسعار الذهب على الوصول الي مستويات ٢٠٠٠ نقطة ( سعر الاونصة ). لكن لم يكن هناك سوى إغلاق أسبوعي واحد فوق هذا المستوى، وبعد ذلك تراجعت الأسعار بسرعة حتى ظهر الدعم أخيرًا في مارس 2021.

 

 

تم محاولة الاختراق في العام الماضي في وقت قريب من غزو روسيا لأوكرانيا وبالمثل، دفعت دفعة صعوديه قوية أسعار الذهب إلى ما فوق مستوى ٢٠٠٠ دولار لأونصة الذهب  ولم يتمكن المشترون من تحمل هذه الخطوة. ومرة أخرى ، أدى هذا الفشل في الثبات فوق مستوى ٢٠٠٠  إلى تراجع إلى ما دون علامة 1700 دولار / أونصة.

 

( تحليل الذهب اليوم  ) – اما حاليا  ، محاولة اختراق جديدة لمستويات ٢٠٠٠ دولار لأونصة الذهب  بعد ظهور المخاوف المصرفية في الولايات المتحدة – واختبرت أسعار الذهب علامة ٢٠٠٠ دولار لأونصة الذهب  كمقاومة لكل من الأسبوعين الماضيين. يضغط المشترين مرة أخرى لبدء الأسبوع ، مع ارتفاع الأسعار سريعًا نحو أعلى مستوى سنوي يبلغ 2015 دولارًا.

الذهب ومستوي ٢٠٠٠

( تحليل الذهب اليوم ) بدأت أسعار الذهب في إعادة اختبار مستوى ٢٠٠٠ دولار لأونصة الذهب منذ أسبوعين ولم يستطيع تخطية ، مع بداية الأسبوع الماضي أظهر الذهب زخما متزايدًا لاختبارات المقاومة عند مستوى ٢٠٠٠ دولار لأونصة الذهب ، مع تكوين مثلث صاعد قصير المدى على الرسم البياني لأربع ساعات والذي غالبًا ما يتم الاقتراب منه بهدف الاختراق للاعلي.

لكن عليك الحذر من مستوى ٢٠٠٠ دولار لأونصة الذهب

تحليل الذهب و مستوى ٢٠٠٠ دولار لأونصة الذهب     بينما يحتوي الرسم البياني قصير المدى على احتمالية صعودية بناءً على تشكيل المثلث الصاعد ، فإن الخلفية الأطول أجلاً مشكوك فيها إلى حد ما ؛ وبالتحديد من حيث قدرة المشترين على الاستمرار في الاختراق. كما هو مذكور في بداية هذه المقالة ، كان هناك إغلاق أسبوعي مرة واحدة فوق مستوى ٢٠٠٠ دولار لأونصة الذهب  – ولم يكن هناك إغلاق شهري أعلى من هذا السعر مطلقًا.

بالعودة إلى الرسم البياني الأسبوعي للذهب يبرز نطاقًا به مقاومة حول نفس مستوي  ٢٠٠٠ دولار لأونصة الذهب   أدى كل من المحاولات السابقة في محاولة كسر مستوي ٢٠٠٠ دولار لاونصة الذهب  إلى تراجعات لا تقل عن 400 دولار ، حيث وجد الاختبار الأخير الدعم عند تصحيح فيبوناتشي 50٪ للحركة الرئيسية 2018-2020.

يمكن أن يستغرق مستوى مستوي  ٢٠٠٠ دولار لأونصة الذهب   بعض الوقت لاختراقة ؛ ولكن لابد من أن نحتاج إلى بعض عناصر التأكيد من بنك الاحتياطي الفيدرالي على أن خيارات السياسة الأكثر مرونة مطروحة على الطاولة.

 كما نرى في أسواق الأسعار في الوقت الحالي ، تستعد الأسواق للتخفيضات التي نفى الاحتياطي الفيدرالي حتى الآن وجودها في خططه. هذا هو المكان الذي تدور فيه الحركة حول أسعار الذهب في الوقت الحالي ، جنبًا إلى جنب مع عدد من الأسواق الأخرى حيث يبدو أن المشاركين في السوق يحاولون المضي قدمًا في تخفيف سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي التي لم يتم تعزيزها بعد.

قناتنا علي التيليجرام تحتوي علي الكثير من الاخبار الهامة

تواصل معنا

Phone

+201017855252

Email

info@arabic-fx.com

Skype

Mahmoud_fx

Verified by MonsterInsights