التحليل الفني الاسبوعي و توقعات الأسواق

توقعات الأسواق : أسبوع الوظائف الامريكية

GOLD , USDJPY , EURUSD , GBPUSD

توقعات الأسواق : أسبوع الوظائف الامريكية ٢ سبتمبر ٢٠٢٤

التحليل الفني اليومي و توقعات الاسواق مقدما من فريق عمل اربيك اف اكس للتحليل الفني وابحاث السوق

من هي افضل شركة فوركس في الوطن العربي

تعرف علي افضل شركة فوركس لعام 2024

توقعات الأسواق : أسبوع الوظائف الامريكية

توقعات الأسواق:اقتصادياً

توقعات الأسواق  ماذا حدث الأسبوع الماضي : شهدت أسعار السلع الأساسية أسبوعًا مليئًا بالتقلبات مع ارتفاع خام برنت بسبب المخاوف الجيوسياسية وتوقف الإنتاج الليبي. ومع ذلك، أدت الأخبار في نهاية الأسبوع بشأن أوبك + وزيادة الإنتاج المقترحة إلى تخلي النفط عن بعض مكاسبه في وقت مبكر من الأسبوع. وفقًا للمصادر، تخطط أوبك + لزيادة الإنتاج كما هو مخطط له مع عدم اليقين بشأن إنتاج ليبيا وتعهد بعض الدول الأعضاء بخفض الإنتاج للتعويض عن الإفراط المحتمل في الإنتاج. هذا يهيئ أسعار النفط لأسبوع مثير للاهتمام.

 

توقعات الأسواق الذهب  : واجهت أسعار الذهب صعوبات في نطاق ضيق لغالبية الأسبوع. أثبت مستوى 2530 دولارًا على وجه الخصوص أنه نقطة خلاف ويتعلق الكثير من هذا بمدى التخفيضات المتوقعة لأسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي والتي تم تسعيرها بالفعل. إذا لم نشهد انخفاضًا كبيرًا الأسبوع المقبل مع إصدار بيانات الوظائف، فقد يسهل هذا كسر النطاق، إن لم يكن نتوقع المزيد من نفس الشيء في الأسبوع المقبل.

 

توقعات الأسواق البورصة الامريكية : انهت مؤشرات وول ستريت شهر أغسطس في ضوء مختلف تمامًا عن بداية الشهر. نتذكر جميعًا موجة البيع المكثفة في أوائل أغسطس والقلق الذي انتاب العديد من المشاركين في السوق، والتي يبدو أن كل ذلك قد خفت حدته مع اقتراب فترة الصيف من نهايتها.

 

كان مؤشر ناسداك 100 يتداول منخفضًا بنسبة 0.03% مع ارتفاع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنحو 1.5% خلال الشهر. ويمكن رؤية مؤشر آخر للتغير في معنويات السوق من الرسم البياني لمؤشر التقلبات في بورصة شيكاغو أدناه والذي يوضح التغير في التقلبات خلال شهر أغسطس.

 

توقعات الأسواق نظرة اقتصادية : ارتفعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية واستفاد الدولار الأمريكي على الرغم من انخفاض الإنفاق الاستهلاكي الشخصي.

يجب أن يشعر البنك المركزي الأمريكي بالارتياح بسبب انخفاض الإنفاق الاستهلاكي الشخصي، مما يعني أنه يمكنه التركيز بشكل أكبر على أرقام الوظائف لهذا الأسبوع.

فقد مؤشر الدولار الأمريكي أكثر من 5٪ من قوته في الأشهر القليلة الماضية نتيجة لتباطؤ النشاط الاقتصادي. تصبح السندات الأمريكية أقل جاذبية عندما تنخفض أسعار الفائدة الأمريكية.

وبسبب هذا، تخلص المستثمرون الأجانب من الدولار الأمريكي لشراء الأصول في بلدان مختلفة، وهذا هو السبب في ارتفاع العملات الرئيسية مقابل الدولار الأمريكي.

في حين يعتقد غالبية المتداولين أن قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أو 50 نقطة أساس سيتأثر في المقام الأول بإحصاءات البطالة يوم الجمعة.

مع ذلك، لن أتفاجأ إذا تحسنت بيانات الوظائف لأنني كتبت بالفعل في ملاحظتي السابقة أن العوامل الموسمية كانت أسباب انخفاض أرقام التوظيف.

ثانيًا، بغض النظر عما إذا كانت بيانات الوظائف أقوى أو أقل من المتوقع. مع بقاء اجتماعين آخرين للجنة السوق المفتوحة الفيدرالية في نوفمبر وديسمبر لاتخاذ القرارات بعد بيانها في سبتمبر، أتوقع أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس.

هذا الأسبوع، وبصرف النظر عن تقرير البطالة المهم للغاية، ستركز السوق على مؤشر مديري المشتريات التصنيعي لشهر أغسطس من معهد إدارة التوريدات وبيانات الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة، وبيانات مؤشر مديري المشتريات الخدمي لمعهد إدارة التوريدات في الولايات المتحدة، وتقرير مطالبات البطالة الأسبوعي، وبيانات التوظيف في ADP.

ومع ذلك، قد تتعطل الاستراتيجية بسبب عدم الاستقرار في الشرق الأوسط.

 

 

 

افضل روبوت للتداول

تواصل مع فريق الدعم الفني

توقعات الأسواق فنيا

توقعات الأسواق الفنية

توقعات الأسواق التحليل الفني اليورو دولار  

 

توقعات الأسواق   ارتفع اليورو بشكل ملحوظ خلال الأسبوع مقابل الدولار الأمريكي بعد أن اعترف جيروم باول أخيرًا بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة. في النهاية، يوفر مستوى 1.1250 أعلاه مقاومة كبيرة، حيث كان دعمًا سابقًا. في حالة تساوي كل العوامل، إذا أظهرت سوق اليورو/الدولار الأمريكي علامات ضعف، فأعتقد أن السوق ربما تتراجع نحو مستوى 1.11.

بنظرة ادق : تراجع زوج اليورو/الدولار الأمريكي (EUR/USD) من مستوى 1.1200 وامتد التراجع إلى مستويات أدنى الأسبوع الماضي. توقعات الاتجاه  الأولي هذا الأسبوع يظل محايدًا مع احتمالية حدوث تراجع أعمق. ومع ذلك، فإن الارتفاع من مستوى 1.0665 ما زال مرجحًا للاستمرار طالما استمر مستوى المقاومة السابق 1.0947 في العمل كدعم. اختراق المقاومة البسيطة عند 1.1139 سيؤدي إلى إعادة اختبار مستوى 1.1200 أولاً، وكسر هذا المستوى سيستهدف القمة التالية عند 1.1274.

في الصورة الأكبر، يشير اختراق المقاومة السابقة عند 1.1138 إلى أن النموذج التصحيحي من مستوى 1.1274 قد اكتمل بالفعل عند 1.0665. إذا تم كسر مستوى 1.1274 (قمة 2023) بشكل حاسم، فسوف يؤكد الاتجاه الصاعد بالكامل من مستوى 0.9534 (قاع 2022). الهدف التالي سيكون نسبة 61.8% من الإسقاط من مستوى 0.9534 إلى 1.1274 من مستوى 1.0665 عند 1.1740. هذا سيكون السيناريو المفضل طالما استمر مستوى المقاومة السابق 1.0947 في العمل كدعم.

 

توقعات الأسواق التحليل الفني للدولار ين

 

توقعات الأسواق  قد شهد زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني  انتعاشًا أكبر مع تجاوزه لمستوى 145.30 إلى 145.90 (وفقًا لمستويات تصحيح فيبوناتشي). ومع ذلك، يحتاج الزوج إلى اختراق مستوى 148.90 للاستمرار نحو 150.30 وفتح المجال أمام مزيد من الصعود نحو 151.40 إلى 151.95، مع احتمال مواجهة مقاومة حول 153.90. على الجانب الآخر، عدم القدرة على البقاء فوق مستوى 145.30 إلى 145.90 قد يدفع الزوج للتراجع نحو 141.69، مع احتمال اختبار مستوى 141.50 وما دونه.

 

 

توقعات الأسواق  تحليل فني لزوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي (AUD/USD)

 

توقعات الأسواق  شكل الدولار الأسترالي نموذج “الابتلاع الشرائي” خلال شهر أغسطس، حيث شهد ارتفاعًا بنسبة 232.4%، وهو أفضل أداء شهري له منذ نوفمبر. ومع نطاق ارتفاع وانخفاض بلغ 7.5%، كان هذا الشهر هو الأكثر تقلبًا منذ نوفمبر 2024.

ومع ذلك، فإن الارتفاع الذي دام ثلاثة أسابيع فشل في الثبات فوق مستوى 0.68 دولار لفترة طويلة، وانعكس الاتجاه دون مستوى المقاومة المرتبط بقمة يونيو 2023. بلغ نطاق التذبذب 1%، وهو الأقل منذ يناير. نظرًا لتوقعاتي بأن انتعاش الدولار الأمريكي قد يستمر، فقد يكون هناك احتمال لتراجع زوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي على الرسم البياني اليومي.

الاتجاه هذا الأسبوع يميل إلى التراجع مع الارتفاعات منخفضة التقلب نحو قمة الأسبوع الماضي، في انتظار حدوث ارتداد نحو المتوسط المتحرك الأسي لمدة 20 يومًا، والذي يقع قليلاً تحت مستوى 0.67 دولار.

 

توقعات الأسواق  تحليل فني النفط الخام غرب تكساس

 

توقعات الأسواق  تراجعت سوق النفط الخام غرب تكساس الوسيط قليلاً لتظهر علامات الضعف ولكنها ارتدت من مستوى 71.50 دولار الحاسم. هذه منطقة كانت بمثابة دعم كبير، وحقيقة أننا انتهينا إلى تشكيل مطرقة صغيرة، إذن أعتقد أن السوق من المرجح أن ترتفع. في هذه المرحلة، من الممكن أن تتجه سوق النفط الخام غرب تكساس الوسيط إلى مستوى 80 دولارًا أعلاه، وهو مستوى كبير وكامل وذو دلالة نفسية.

 

توقعات الأسواق  تحليل فني الذهب

 

توقعات الأسواق   شهدت أسواق الذهب تذبذبًا كبيرًا خلال الأسبوع، ولكن يوم الجمعة كان مميزًا بسلوك مضطرب للغاية، وفي الوقت الحالي يبدو أننا مستمرون في التحرك حول مستوى 2500 دولار. هذا المستوى يمثل قيمة كبيرة، مستديرة، ومهمة نفسيًا، ولذلك من الطبيعي أن نشهد بعض الضوضاء عنده. حيث حاولت أسواق الذهب في البداية الصعود خلال الأسبوع، لكنها تراجعت بعد ذلك لتظهر علامات ضعف. من خلال هذا السلوك، يبدو أن السوق ممتد قليلاً، ولكن بصراحة أعتقد أن هذا وضع ناتج عن ضغوط شرائية قوية، ومع ذلك فإننا أمام سوق صاعد بقوة قد يشهد بعض التراجع لاستيعاب المكاسب. علاوة على ذلك، كان يوم الجمعة يسبق عطلة نهاية أسبوع طويلة في الولايات المتحدة، لذا لا ينبغي إعطاء هذا التراجع أهمية كبيرة

 

 ومع ذلك، فإن قرار الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة يلعب دورًا كبيرًا في تحديد اتجاه الذهب في المستقبل، ويبدو أن النظرة المستقبلية إيجابية في هذه المرحلة.

 

 

تداول الان واحصل علي خصومات حصرية

تداول الان واحصل علي خصومات حصرية

نحب دائماً لقائك .. اي الطرق اسهل بالنسبة لك في التواصل معنا

تداول الان واحصل علي خصومات حصرية

Verified by MonsterInsights