التحليل الفني الاسبوعي و توقعات الأسواق

توقعات الأسواق : البنوك المركزية والفائدة

GOLD , USDJPY , EURUSD

توقعات الأسواق : التحليل الفني 9 - 13 سبتمبر ٢٠٢٤

التحليل الفني اليومي و توقعات الاسواق مقدما من فريق عمل اربيك اف اكس للتحليل الفني وابحاث السوق

من هي افضل شركة فوركس في الوطن العربي

تعرف علي افضل شركة فوركس لعام 2024

توقعات الأسواق : البنوك المركزية والفائدة

توقعات الأسواق:اقتصادياً

توقعات الأسواق لم يفعل تقرير الوظائف لشهر أغسطس الكثير لتسوية المناقشة حول ما إذا كان خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أو 50 نقطة أساس سيأتي هذا الشهر. واصلت الشركات التوظيف في أغسطس واستمر الاقتصاد في التوسع. يتحول الاهتمام بالفعل إلى تقرير مؤشر أسعار المستهلك الأسبوع المقبل للحصول على المزيد من الأدلة حول درجة التيسير.

بعد نشر إحصاءات أكثر استقرارًا عن الرواتب غير الزراعية والتوظيف، من الواضح أن الاقتصاد الأمريكي لا يتراجع ولا يوجد قلق بشأن الركود، حيث انخفضت احتمالات حدوثه.

هناك جدل كبير حول التأخر النسبي للبنك المركزي الأمريكي. ومع ذلك، فإن الوضع صعب بالنسبة لبنك الاحتياطي الفيدرالي، وأعتقد أنهم سيمتنعون عن المخاطرة وقد يختارون خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس.

بعد الإعلان في سبتمبر، سينتظرون المزيد من الأدلة حتى اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة المقرر في نوفمبر.

مع ذلك، أعتبر التعليقات التي أدلى بها أحد مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي ذات أهمية كبيرة، حيث أكد أن حجم خفض أسعار الفائدة سيعتمد على البيانات القادمة.

سيكون لهذا آثار كبيرة، وسيكون مؤشر أسعار المستهلك القادم يوم الأربعاء تحديثًا مهمًا آخر للبيانات.

توقعات الأسواق كندا. : خفض بنك كندا سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس هذا الأسبوع، مشيرًا إلى المخاطر السلبية على النمو وتباطؤ التضخم بشكل عام. كما أشار البنك المركزي إلى المزيد من التيسير، ولكن نظرًا للمخاوف المستمرة بشأن ارتفاع التضخم في الخدمات ونمو الأجور، نتوقع وتيرة ثابتة بدلاً من متسارعة لخفض أسعار الفائدة من قبل بنك كندا

 

توقعات الأسواق :هناك العديد من الأحداث الرئيسية التي يجب مراقبتها هذا الأسبوع

 

في أوروبا والولايات المتحدة، لا يزال الأسبوع مليئًا بالبيانات، ولكن بشكل أكبر من المملكة المتحدة ومنطقة اليورو.

 

توقعات الأسواق : يعتبر اجتماع البنك المركزي الأوروبي الحدث الأكبر، حيث من المتوقع أن يقدم البنك المركزي الأوروبي خفضًا آخر بمقدار 25 نقطة أساس. يقترب التضخم الحالي من 2%، والتوقعات طويلة الأجل مستقرة عند حوالي 2%، مما يمنح البنك المركزي الأوروبي أسبابًا وجيهة للتخفيف من السياسات النقدية الصارمة. أضف إلى ذلك الصعوبات التي يواجهها الاقتصاد الألماني ويبدو أن الأمر لا يحتاج إلى تفكير.

 

توقعات الأسواق : سيركز الأسبوع المقبل في المملكة المتحدة على بيانات الوظائف. في الشهر الماضي، كان هناك انخفاض مفاجئ وغير عادي في البطالة في المملكة المتحدة من 1.5 مليون إلى 1.2 مليون في شهر واحد فقط. نظرًا لأن معدل البطالة يُحسب كمتوسط ​​متحرك، فقد نشهد انخفاضًا أكبر، وربما يصل إلى 4.0% من أعلى مستوى له مؤخرًا عند 4.4%. قد يحدث هذا حتى لو ارتفع عدد العاطلين عن العمل مرة أخرى في أحدث الأرقام الشهرية. ومع ذلك، من غير المرجح أن يكون للبيانات أي تأثير طويل الأمد على توقعات الأسعار فيما يتعلق ببنك إنجلترا.

 

توقعات الأسواق : ستأتي أبرز الأحداث في الولايات المتحدة، باستثناء المناظرة الرئاسية، في هيئة بيانات مؤشر أسعار المستهلك ومؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة. فالبيانات التي كانت الأسواق ملتصقة بها على مدار الأشهر الأربعة والعشرين الماضية لم تعد تتمتع بنفس التأثير فجأة. وباستثناء أي رقم جنوني، لا ينبغي أن يؤثر هذا على توقعات خفض أسعار الفائدة كثيراً، حيث تحمل بيانات العمالة الآن المفتاح. ومع ذلك، لا يزال من المتوقع حدوث تقلبات وتقلبات قصيرة الأجل.

 

لا يزال السؤال الرئيسي في توقعات الأسواق هي مراقبة أسعار الفائدة:

 خفض أسعار الفائدة في اجتماع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية في 18 سبتمبر: 25 نقطة أساس أم 50 نقطة أساس؟

افضل روبوت للتداول

تواصل مع فريق الدعم الفني

توقعات الأسواق فنيا

توقعات الأسواق الفنية

 

 توقعات الأسواق : التوقعات الفنية الذهب امام الدولار الأمريكي

 

توقعات الأسواق أنهت أسعار الذهب الأسبوع على انخفاض مع تحول تركيز السوق إلى البيانات الاقتصادية الأمريكية وتداعياتها على سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي. وفي حين انخفض الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة بالفعل، كان تراجع الذهب مدفوعًا إلى حد كبير بخيبة الأمل لأن بيانات الأسبوع لم تدعم الحجة لصالح خفض أسعار الفائدة بشكل أكثر عدوانية. أنهى زوج الذهب/الدولار الأمريكي الأسبوع منخفضًا بنسبة 0.23٪، حيث يتطلع المتداولون الآن إلى بيانات التضخم الأسبوع المقبل لتوضيح اتجاه سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي.

بالنظر إلى المستقبل، من المرجح أن تظل أسعار الذهب متقلبة، حيث تلعب بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأسبوع المقبل دورًا حاسمًا في تحديد اتجاه المعدن. إذا جاءت بيانات التضخم أقل من المتوقع، فقد يشهد الذهب انتعاشًا حيث تتوقع الأسواق خفض أسعار الفائدة بشكل أكبر.

ومع ذلك، إذا ظل التضخم قويًا، فقد يستمر الذهب في مواجهة ضغوط البيع مع تكيف السوق مع موقف بنك الاحتياطي الفيدرالي الأكثر حذرًا. يجب على المتداولين الاستعداد للتقلبات حيث تستمر البيانات الاقتصادية في تشكيل التوقعات حول قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي القادم.

توقعات الأسواق نظرة فنية قصيرة المدي سيتعين على الذهب التحرك فوق مستويات 2515-18 دولارًا لاختبار وكسر 2535 دولارًا أو 2548 دولارًا.

بطريقة ما، ما زلت أشعر بمخاطر الاختبار الهبوطي. سيشجع كسر 2478-80 دولارًا على 2465 دولارًا.

 

توقعات الأسواق : التوقعات الفنية لزوج اليورو امام الدولار الأمريكي

 

إن المشكلة التي تواجهها العديد من المؤسسات المالية هي أنها غير واضحة بشأن خفض أسعار الفائدة. نعم، سوف يقوم البنك المركزي الأوروبي وبنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بنسبة 0.25% على الأقل، ولكن هل سيفكران في خفض أسعار الفائدة بنسبة 0.50%؟ وهل سيبادر البنك المركزي الأوروبي بخفض أسعار الفائدة بشكل حاد إذا علم أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يظل حذراً؟ ينبغي للمتداولين اليوميين أن يتوقعوا المزيد من التوتر في زوج اليورو/الدولار الأمريكي في وقت مبكر من هذا الأسبوع ونطاق سعري واسع. وسوف تعطي أرقام مؤشر أسعار المستهلك يوم الأربعاء من الولايات المتحدة مؤشراً قوياً فيما يتعلق بالتضخم، وسوف تكون بمثابة حجر الزاوية في سوق الفوركس وزوج اليورو/الدولار الأمريكي. ومن المرجح أن نشهد تداولات محفوفة بالمخاطر حتى صدور أرقام التضخم الأمريكية في منتصف هذا الأسبوع. لقد شهد زوج اليورو/الدولار الأمريكي تحركاً قوياً إلى حد ما نحو الارتفاع منذ أواخر يونيو/حزيران، ولكن هذا لم يتحقق دون قتال. ومن الواضح أن المؤسسات المالية راهنت على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سوف يصبح أكثر تساهلاً. ومع ذلك، فإن التداولات المتوترة التي شهدناها في العديد من الأصول الأسبوع الماضي تؤكد التوتر من أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يظل حذراً للغاية. ويشعر العديد من المحللين بالقلق إزاء التباطؤ الاقتصادي الأمريكي. من المرجح أن تكون التعاملات المبكرة هذا الأسبوع ديناميكية، ولكن إذا تمكن زوج اليورو/الدولار الأمريكي من الحفاظ على مستويات الدعم التي سجلها الأسبوع الماضي، فقد يكون هذا مؤشراً على اعتقادهم بأن زوج العملات قد وجد توازناً قوياً وقد يكون على استعداد للبحث عن قيم أعلى قليلاً إذا استوعب البنك المركزي الأوروبي والبنك الاحتياطي الفيدرالي التوقعات الحمائمية.

توقعات الأسواق نظرة فنية قصيرة المدي  اليورو عند 1.1083 – من المتوقع أن يستقر دون 1.1150-60 لاختبار 1.0920-40. مخاطر الكسر عند 1.0885. أو 1.1210.

 

 

 توقعات الأسواق : التوقعات الفنية لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني

 

توقعات الأسواق  هبوطية بسبب القيعان المنخفضة و القمم  المنخفضة التي سجلها في الأسابيع الأخيرة. وسوف تظل على هذا النحو حتى نشهد تشكيل انعكاس صعودي. وبالتالي، وكما هي الحال الآن، فإن البحث عن إعدادات هبوطية عند أو بالقرب من المقاومة هو أكثر منطقية من البحث عن إعدادات صعودية عند الدعم.

 

تقع المقاومة قصيرة الأجل بين 142.85 و143.45. كان هذا النطاق دعمًا سابقًا وقد يتحول الآن إلى مقاومة، مما قد يؤدي إلى انخفاض جديد.

 

تم اختبار الدعم حول منطقة 141.70-142.00 الآن مرتين على الأقل – مرة في أغسطس، ومرة ​​أخرى يوم الجمعة. قد يمهد الكسر الحاسم أسفل هذا النطاق الآن الطريق لتحرك يستهدف السيولة تحت أدنى مستوى في ديسمبر 2023 عند 140.25. وبالتالي، يبدو الانخفاض إلى مستوى 140.00 محتملًا جدًا من هنا.

 

تداول الان واحصل علي خصومات حصرية

تداول الان واحصل علي خصومات حصرية

نحب دائماً لقائك .. اي الطرق اسهل بالنسبة لك في التواصل معنا

تداول الان واحصل علي خصومات حصرية

Verified by MonsterInsights