التحليل الفني الاسبوعي و توقعات الأسواق

توقعات الأسواق و تأثير الانتخابات الامريكية على سعر الذهب

GOLD , US elections

توقعات الأسواق : التحليل الفني الأسبوعي ٢١ اكتوبر الي ٢٥ أكتوبر 2024

التحليل الفني اليومي و توقعات الاسواق مقدما من فريق عمل اربيك اف اكس للتحليل الفني وابحاث السوق

من هي افضل شركة فوركس في الوطن العربي

تعرف علي افضل شركة فوركس لعام 2024

توقعات الأسواق و تأثير الانتخابات الامريكية على سعر الذهب

توقعات الأسواق و تأثير الانتخابات الامريكية على سعر الذهب

 

توقعات الأسواق  ماذا حدث الأسبوع الماضي

توقعات الأسواق  كان التحول الأكثر دراماتيكية هذا العام هو سعر الذهب، الذي ارتفع بسهولة إلى ما يزيد عن 2700 دولار ولم يُظهِر أي علامات على التباطؤ.

لقد تجاهل الذهب قوة الدولار الأمريكي، واستقرار الاقتصاد الأمريكي، واحتمال ارتفاع التضخم، وعائدات سندات الخزانة الأمريكية لمدة 10 سنوات التي تجاوزت 4٪.

ونظرًا للتحول في زاوية البنك المركزي العالمي، يبدو أن الذهب لا يمكن إيقافه. عندما اندلعت الأزمة الآسيوية عام 1998، كان متوسط ​​سعر الذهب في البداية 294 دولارًا، مما أدى إلى زيادة الطلب.

لقد ساهمت عدم القدرة على التنبؤ بالبيئة الجيوسياسية، والمخاوف الاقتصادية غير المحلولة بين الصين والولايات المتحدة، والشراء النشط من جانب روسيا بعد فرض العقوبات، في التحول لصالح الذهب.

ونظرًا لسيولته الشديدة، يُنظر إليه حاليًا على أنه أصل ملاذ آمن لا يحمل أي مخاطر ائتمانية. ويمكن مبادلته بسهولة لزيادة السيولة.

منذ الأزمة الآسيوية، استفاد المعدن الأصفر بشكل كبير من الإضافة العدوانية للذهب إلى احتياطيات النقد الأجنبي التي تحتفظ بها البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم.

من ناحية أخرى، تفرض دول مجموعة البريكس المزيد من الضغوط على الدولار الأمريكي، الذي يدعم الذهب أيضًا.

ما دامت لا توجد تسوية جيوسياسية ولا تصحيح للخلل الاقتصادي العالمي، فإن قيمة الذهب ستستمر في الارتفاع.

توقعات الأسواق  : في غضون ذلك، وكما كان متوقعًا بشكل عام، خفض البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة على الودائع بمقدار 25 نقطة أساس. وحافظ على موقفه الحمائمي مع الاعتراف بأن اقتصاد منطقة اليورو أضعف بكثير من المتوقع.

من ناحية أخرى، لا تزال الصين تتباطأ اقتصاديًا حتى بعد اتخاذ خطوات مثل خفض أسعار الفائدة وحقن السيولة في النظام المصرفي.

لا ​​شك أن الأداء الاقتصادي يتأثر بالضغوط الخارجية والتغيير في سياسة الاقتصادات المتقدمة تجاه الصين.

هذا الأسبوع، لا يمكن تحديد التوتر الجيوسياسي المستمر، إلى جانب الأحداث والاجتماعات الاقتصادية العديدة التي تجري في جميع أنحاء العالم، على وجه التحديد، وسوف يكون المحرك الأساسي للسوق المالية.

 

 

تأثير الانتخابات الامريكية على سعر الذهب و توقعات الأسواق

 

توقعات الأسواق  : إن الضغوط الصعودية على أسعار الفائدة والدولار سلبية في الأساس بالنسبة لسعر الذهب. ولكن هناك قوى أخرى تدفع سعر الذهب إلى الارتفاع:

إن استطلاعات الرأي بشأن الانتخابات الأميركية مثيرة للغاية، وتشير إلى أن الفائز في الانتخابات من المرجح أن يفوز بهامش ضئيل للغاية. وفي المناخ الحالي، قد يدفع هذا بسهولة الطرف الخاسر إلى الطعن قانونياً في النتيجة. وهذا من شأنه أن يبشر بفترة من عدم اليقين الشديد، ومن المرجح أن يؤدي إلى زيادة الطلب على الملاذات الآمنة مثل الذهب.

إن العجز العام الكبير المستمر كان يؤدي تاريخياً في كثير من الأحيان إلى سياسات تضخمية، بمجرد أن يؤدي العجز إلى ارتفاع أسعار الفائدة التي تعوق النمو. ويؤدي ارتفاع التضخم إلى انخفاض أعباء الديون نسبياً.

وقد أعد ماريو دراجي تقريراً لأوروبا يحتوي على كل أنواع التوصيات لتعزيز الإنتاجية. وإذا لم يحدث هذا، فسوف تخرج المالية العامة عن التوازن إلى حد كبير وقد ينهار الاتحاد الأوروبي. ومع ذلك، فإن العديد من مقترحات دراجي لم تصل إلى حيز التنفيذ في دول مثل ألمانيا. إن هذا البلد يعارض بشدة تحمل المسؤولية عن الديون التي يتعين على إيطاليا وفرنسا على سبيل المثال سدادها. ولكن البديل هو سيناريو التوترات المتزايدة بسرعة داخل الاتحاد الأوروبي. وعلى هذه الخلفية، تدرس وكالة فيتش بالفعل خفض التصنيف الائتماني لفرنسا. وينظر العديد من المستثمرين إلى الذهب باعتباره تحوطًا مواتيًا ضد التوترات المتصاعدة داخل أوروبا.

توقعات الأسواق  : وتتصاعد التوترات الجيوسياسية ومن غير المرجح أن تهدأ في أي وقت قريب. وهذا في حد ذاته يخلقالطلب على الذهب، ولكنه يعني أيضًا أن مديري مبالغ ضخمة من المال خارج الولايات المتحدة وأوروبا أصبحوا حذرين بشكل متزايد من الاحتفاظ بمبالغ كبيرة بالدولار واليورو. وقد أظهرت أمثلة روسيا وإيران أن الأصول بهذه العملات يمكن تجميدها بسهولة إذا لم يتم مصادرتها. ولا يوجد مثل هذا الخطر عندما يتم الاحتفاظ بالذهب محليًا. على سبيل المثال، كانت  ولا تزال الصين تشتري كميات كبيرة من الذهب منذ فترة طويلة.

توقعات الأسواق  : من غير المتوقع أن يصل سعر الذهب إلى مستويات قياسية جديدة في المستقبل القريب، وإذا حدث ذلك، فمن المحتمل أن تكون الارتفاعات محدودة (حيث من غير المرجح أن يتجاوز السعر 2800 دولار في الوقت الحالي). يعود ذلك إلى تراجع الضغوط التي كانت تدفع أسعار الفائدة الأميركية نحو الهبوط، مما يقلل بدوره من الضغط الصعودي على الدولار. في الوقت نفسه، نتوقع أن تؤدي العوامل المذكورة أعلاه إلى ضغوط صعودية قوية على أسعار الذهب، مما يجعل من غير المحتمل أن ينخفض ​​السعر إلى أقل من 2400 دولار في المستقبل القريب.

 

ترامب والذهب و توقعات الأسواق

ترامب والذهب و توقعات الأسواق

 

في مقابلة حديثة، أشار ترامب إلى أنه يرغب في رفع الرسوم الجمركية على الواردات دون حدود تقريبًا، معتقدًا أن هذه السياسة ستدفع الشركات الأجنبية لنقل إنتاجها إلى الولايات المتحدة، ما يعزز النمو ويقلل العجز. لكنه تجاهل أن المستهلكين الأمريكيين هم من يتحملون تكلفة هذه الرسوم، وأنها تقلل المنافسة على المنتجين المحليين، مما يحد من الكفاءة والابتكار. إضافة إلى ذلك، قد ترد الدول الأخرى بفرض رسوم مماثلة، مما يؤدي إلى توترات اقتصادية.

توقعات الأسواق  : إذا مضى ترامب في خططه، فقد يؤدي ذلك إلى توترات داخلية وخارجية، وربما يؤدي إلى ارتفاع أسعار الذهب، خاصة مع رغبة ترامب في التأثير على قرارات أسعار الفائدة، وهو ما قد يتسبب في زيادة التضخم.

الذهب رؤية طويلة المدي
توقعات الأسواق و تأثير الانتخابات الامريكية على سعر الذهب

افضل روبوت للتداول

تواصل مع فريق الدعم الفني

التحليل الفني و توقعات الأسواق

توقعات الأسواق الفنية

الذهب رؤية قصيرة المدي

 

# توقعات الأسواق  : الذهب عند 2720 دولار – بعد ارتفاع قصير، من المحتمل أن ينخفض ​​الذهب. قبل الانعكاس، من المرجح أن يشير كسر مستوى 2702-04 دولار إلى مزيد من الانخفاض نحو مناطق 2694 دولار أو حتى 2682 دولار.

لكن خطر الصعود لا يزال قائما. قد يرتفع الذهب إلى 2748 دولار أو 2765 دولار عند كسر مستويات 2730-32 دولار صعودا.

 

الذهب رؤية طويلة المدي

توقعات الأسواق  : لم يتغير الكثير منذ أسبوعين. طالما ظل الدعم الثانوي عند 2550 دولارًا سليمًا في حالة حدوث المزيد من التراجع، فإننا نتوقع استمرار الاتجاه الصعودي المباشر في الأسابيع أو الأشهر المقبلة. وعلى العكس من ذلك، فإن الاختراق القوي لمستوى 2550 دولارًا سيحول التحيز الصعودي قصير الأجل للذهب إلى الحياد بدلاً من ذلك. في

هذه الحالة، نتوقع مرحلة تصحيحية أكبر نحو الدعم الأولي بالقرب من 2470 دولارًا أو حتى 2275 دولارًا في

الأسابيع أو الأشهر اللاحقة. ويزداد الأمر سوءًا مع بقاء معنويات السوق المضاربة تجاه الذهب

صاعدة للغاية، وهو ما قد يُفسر على أنه إشارة تحذير هبوطية معاكسة (انظر

تقاريرنا السابقة).

توقعات الأسواق  أخيرًا، طالما تمكن سعر الذهب من البقاء فوق مستوى الدعم الأطول أجلاً بالقرب من 2070 دولارًا (منطقة الاختراق الصعودي من أوائل مارس)، فسوف نفسر الانخفاضات الأكبر على أنها تصحيحات ضمن اتجاه صاعد أطول أجلاً لديه مساحة أكبر بكثير للركض (نحو ما يزيد كثيرًا عن 3000 دولار) في الأشهر أو الأرباع المقبلة.

الذهب رؤية طويلة المدي
توقعات الأسواق و تأثير الانتخابات الامريكية على سعر الذهب

تداول الان واحصل علي خصومات حصرية

تداول الان واحصل علي خصومات حصرية

نحب دائماً لقائك .. اي الطرق اسهل بالنسبة لك في التواصل معنا

تداول الان واحصل علي خصومات حصرية

Verified by MonsterInsights